25 أبريل 2024 05:56 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الصيني ينمو بأسرع من المتوقع في الربع الثالث من 2022

أرشيفية
أرشيفية

سجل الاقتصاد الصيني نموًا بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثالث من عام 2022، لكن القيود الصارمة لفيروس كورونا وتفاقم أزمة العقارات ومخاطر الركود العالمي قد تعترض مساعي بكين لتعزيز النمو القوي خلال العام المقبل.

وأظهرت بيانات رسمية، اليوم الاثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي في الصين نما على أساس سنوي بنسبة 3.9% في الربع الثالث «من يوليو إلى سبتمبر»، متجاوزًا توقعات وكالة رويترز عند 3.4%.

وتم تأجيل بيانات الاقتصاد الصيني، التي كان من المقرر في الأصل نشرها في 18 أكتوبر 2022، إلى ما بعد مؤتمر الحزب الشيوعي الذي عقد الأسبوع الماضي، وفاز الرئيس الصيني شي جين بينغ، بولاية ثالثة كأمين عام للحزب الشيوعي، ما يمهد لتثبيته رسميًا على رأس الدولة لولاية جديدة في مارس المقبل.

ويواجه الاقتصاد الصيني تحديات متزايدة منها استراتيجية صفر كوفيد، وأزمات قطاع العقارات، بالإضافة للعوامل الخارجية من أزمة أوكرانيا والتباطؤ العالمي؛ بسبب ارتفاع معدلات الفائدة للحد من التضخم المتفشي حول العالم.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز، أن يتباطأ النمو في الصين إلى 3.2% في 2022 وهو أقل بكثير من الهدف الرسمي البالغ حوالي 5.5%، وهو ما يمثل أحد أسوأ نمو منذ ما يقرب من نصف قرن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الناتج المحلي الإجمالي اقتصاد الصين نمو الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات