16 مايو 2024 02:42 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«شعبة الدواجن»: لم يتم الإفراج إلا عن 66 ألف طن علف حتى الآن

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إنه رغم انخفاض أسعار البيض إلا أن التكلفة مازالت مرتفعة؛ بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، رغم توجيهات القيادات بالإفراج عنها.

وأضاف السيد، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، عبر قناة «DMC»، مساء أمس الأحد، أنه منذ إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا بتوفير 44 ملايين جنيه للإفراج عن الأعلاف، إلا أنه لم يتم الإفراج إلا عن دفعة واحدة بقيمة 66 ألف طن، كاشفًا عن أن الأعلاف تساهم بنسبة 70% من مدخلات إنتاج الدواجن.

وأوضح: «السبب وراء زيادة الإنتاج هو أنه بدلًا من الاحتفاظ بالبيض من أجل إنتاج كتكوت، تم طرح البيض في الأسواق، وأصبح يباع كأنه بيض مائدة».

وطالب بتشديد الرقابة على الأسواق؛ حتى لا يستغل التجار الأوضاع، إذ أصبح يباع طن فول الصويا بـ25 ألف جنيه، بينما طن الذرة بـ11 ألف جنيه.

ولفت إلى أن تحرير سعر الصرف يستلزم إفرازات متتالية؛ حتى لا تزيد «شحية الأعلاف»، وترتفع الأسعار، مشيرًا إلى أنه رغم تأكيد وزار التموين والتجارة الداخلية على وجود وفرة في بعض السلع، إلا أن إنتاج الدواجن أحد السلع الاستراتيجية التي تمثل 75% من البروتين الحيواني، يعاني من العديد من المشكلات على رأسها الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأعلاف الدواجن أسعار البيض شعبة الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات