20 يوليو 2024 16:48 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة»: الدولة خصصت 700 مليار جنيه لتنمية المناطق الريفية

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تسعى في الوقت الراهن إلى تحقيق تنمية شاملة ومتكاملة لكل فئات المجتمع، مؤكدًا أنها تضع المواطن على رأس أولوياتها.

وأضاف القرش، خلال اتصال هاتفي مع برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر قناة «تن» الفضائية، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية خصصت 700 مليار جنيه من الممكن أن تصل إلى تريليون جنيه؛ لتحقيق التنمية الحقيقية بالمناطق الريفية، وتحسين البنية التحتية.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير الحياة في المناطق الريفية التي لم تحصل على خدمات لفترة طويلة من الزمن.

وحول صرف الوزارة 234 مليون جنيه لمشروع البتلو، قال إن حياة كريمة استهدفت تحسين دخل المزارعين؛ وبالتالي تم تطوير مشروع البتلو لتوفير فرص عمل للشباب وأصحاب الحيازات الصغيرة من خلال توفير رؤوس ماشية.

وأوضح أن مشروع البتلو استفاد منه 43 ألف مواطن، كما أسهم المشروع في توفير 500 ألف رأس ماشية، وهو مشروع كبير أسهم في تحقيق التنمية المستدامة داخل الدولة المصرية، وأن تسديد قيمة القرض بالمشروع يتم بكل سهولة ويسر.

وأردف أن الوزارة تضخ استثمارات كبيرة في مشروع الدواجن وكذا الأسماك وإنتاج الألبان، موضحًا أن الدولة تعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من عملية التنمية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة المناطق الريفية مشروع البتلو مصر البنية التحتية حياة كريمة استثمارات الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات