19 مايو 2024 13:47 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أدنوك»: العالم يحتاج طاقة أكبر بأقل انبعاثات

أدنوك الإماراتية
أدنوك الإماراتية

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، سلطان الجابر، في كلمته الافتتاحية بمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2022» ضرورة مواجهة تحديات قطاع الطاقة، مشددًا على مواصلة العمل بإيجابية وثبات؛ لضمان أمن الطاقة واستدامة إمداداته بأقل قدر من الانبعاثات.

ظروف معقدة يواجهها العالم

وقال الجابر، إن توجيهات القيادة في الإمارات تتمثل باستمرار تعزيز مكانة الدولة كمزودًا مسؤولًا للطاقة، مضيفًا أن «أديبك» ينعقد في ظل ظروف معقدة يواجهها العالم، حيث لا تزال سلاسل التوريد العالمية هشة، وأصبحت الأوضاع الجيوسياسية أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى، ويستمر التضخم في الارتفاع، كما أن أسعار الفائدة تزيد تكلفة الاقتراض والاستثمار، مما أدى إلى أن يصبح الاقتصاد العالمي في وضع حرج.

ونوه إلى أن العديد من الأشخاص يتساءلون حول إمكانية حدوث ركود اقتصادي، معربًا عن قناعته بأنه لا يمكن لأحد إعطاء إجابة واثقة فيها تنبؤات مستقبلية حول هذا الموضوع.

الطاقة أولوية قصوى للجميع

وأشار في كلمته إلى أن الطاقة هي أولوية قصوى للجميع حاليًا، وأن مشهد الطاقة العالمي يمر في هذا الوقت باضطرابات غير مسبوقة.

وأردف: «العالم أصبح مدركا لحقيقة أن تراجع الاستثمارات طويلة الأجل في النفط والغاز قد زاد من التحديات في قطاع الطاقة، فالبيانات والأرقام واضحة، فإذا أوقفنا الاستثمار في الموارد الهيدروكربونية، سنخسر 5 ملايين برميل نفط يوميًا كل عام من الإمدادات الحالية؛ نظرًا للانخفاض الطبيعي في الطاقة الإنتاجية».

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك الإمارات أديبك 2022 قطاع الطاقة أمن الطاقة تحديات قطاع الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات