19 مايو 2024 06:09 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«حديد عز» تعلن زيادة سعر الطن بحوالي ألفي جنيه خلال نوفمبر 2022

سعر حديد عز
سعر حديد عز

أعلنت شركة حديد عز للصلب، اليوم الثلاثاء 1-11-2022، تعديل اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر نوفمبر 2022، والتي سيتم بدء العمل بها من اليوم، وحتى نهاية شهر الجاري، مؤكدة ارتفاع سعر حديد عز للمستهلك خلال الفترة المقبلة.

سعر حديد عز

وأخطرت شركة حديد عز عملاءها، بزيادة سعر طن حديد التسليح الخاص بها بنحو 1980 جنيها في الطن خلال شهر نوفمبر 2022، ليصل سعره إلى 19650 جنيها للطن، مقارنة بسعره السابق البالغ 17,670 جنيها، وهو من ضمن المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق المصري.

وجاء قرار زيادة الأسعار، من جانب شركة عز خلال الفترة الحالية، نظرًا لأرتفاع سعر الدولار أمام الجنيه والذي تسبب في ارتفاع سعر الحديد في مصر مجددا،نظرًا للاعتماد علي استيراد خام البليت والخرده من الخارج، وذلك بعد استقراره العميق على مدار الثلاثة أشهر الماضيين، إضافة إلي حالة التخبط والتوترات في الأسواق العالمية وسط أزمات الطاقة.

واستعرضت شركة حديد عز حجم الخسائر المتوقعة لشركات المجموعة نتيجة تحرير أسعار الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أمس، أنه المقدر مبدئياً أن تصل خسائر العملة في النصف الثاني من العام الجاري على أسعار العملة في نهاية يوم عمل 27 أكتوبر الجاري إلى ما يلي:

- شركة حديد عز (مجمعة) 2.19 مليار جنيه.

-شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية (مجمعة) 1.88 مليار جنيه.

وقالت إن من أهم أسباب تلك الخسائر هو الالتزامات الدولارية القائمة على الشركات والتي زادت خلال الفترة الأخيرة نتيجة لتغطية العمليات الاستيرادية بالدولار.

سعر طن الحديد

ولم يعلن أي مصنع من الحديد حتي الآن عن أي تغيير في الأسعار، ومن المتوقع قيام بعض الشركات بتغيير أسعارها اليوم، وتلحق بمصنع عز وتعلن زيادة الأسعار خلال الشهر الجاري.

يذكر أنه سيطرت حالة من الاضطراب السعري والركود في ذات الوقت على سوق الحديد في مصر، وبعد إعلان مصنع عز ارتفاع الأسعار، سيتسبب ذلك في زيادة أعباء التجار، والضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة القادمة.

أسعار حديد التسليح والخردة في بورصات لندن

هبطت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر نوفمبر2022، في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة أمس بمقدار 8.5 دولار، لتسجل 625 دولارًا للطن.

وتراجعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر نوفمبر 2022، بمقدار 1 دولار، لتسجل 350 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر حديد عز سعر الحديد اليوم في مصر سعر حديد عز حديد عز سعر الحديد اليوم في مصر حديد عز للمستهلك سعر الحديد سعر طن الحديد أسعار مواد البناء أسعار حديد التسليح والخردة في بورصات لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات