27 أبريل 2024 02:35 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انتظام صرف معاشات نوفمبر 2022 من بنك ناصر مع المنحة الاستثنائية

صرف معاشات نوفمبر
صرف معاشات نوفمبر

تتابع غرفة وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات نوفمبر من بنك ناصر الاجتماعى، التى أشارت إلى انتظام الصرف اليوم الثلاثاء بالزيادة المقررة بالمنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.

انتظام صرف معاشات نوفمبر 2022 من بنك ناصر مع المنحة الاستثنائية

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم أصحاب المعاشات، ويستفيد من هذه المنحة 10.7 مليون مستحق معاش فى مصر.

وأشاد عدد كبير من أصحاب المعاشات بقرار الرئيس السيسي، مؤكدين أن إصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة لهم من خلال صرف منحة استثنائية بمبلغ 300 جنيه، جاء انتصارًا للفئات الضعيفة بالمجتمع كما أنه يعكس مدى شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه.

وبذلك فإن هذه المنحة تعادل 30% من قيم بعض أصحاب المعاشات التى تساوى 1000 جنيه، وذلك بخلاف الزيادة التى تم إقرارها فى شهر أبريل الماضى بنسبة 13%.

ويبلغ عدد الأسر التي تصرف المعاشات حتى الوقت الحالي 10.7 مليون أسرة وجميعهم سوف يستفيدون من قرار زيادة المعاشات لكل أسرة 300 جنيه، وسيتم تطبيقها بداية من معاشات نوفمبر والتي يتم صرفها دائما في بداية كل شهر.

هذا وتم الانتهاء بالفعل من الإعدادات الخاصة بصرف معاشات نوفمبر، ولكن خلال الأيام المتبقية في الشهر الجاري سوف يتم نزول المنحة الاستثنائية للمعاشات، والتى يكون قدرها 300 جنيه، وسيتم صرفها مع المعاش القادم بتكلفة 31 مليار جنيه، منوهًا بأن قرار زيادة المعاشات تستفيد منه 10 ملايين أسرة، وأنه لأول مرة يتم حدوث زيادة المعاشات لمرتين خلال العام ذاته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التضامن بنك ناصر معاشات نوفمبر صرف معاشات نوفمبر من بنك ناصر المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات