2 مايو 2024 01:03 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شراء كافة احتياجات السلع التموينية والقابضة الغذائية من البورصة السلعية خلال شهرين

جانب من مؤتمر وزارة التموين
جانب من مؤتمر وزارة التموين

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية، أن سيتم شراء الجزء الأكبر من احتياجات هيئة السلع التموينية والقابضة للصناعات الغذائية من السلع من خلال البورصة السلعية خلال شهرين.

أضاف عشماوي أن الشراء من خلال البورصة السلعية وعبر المنصة الإلكترونية للسلع سيقضي علي استخدام الورقيات حيث سيكون هناك شفافية وموضوعية في البيع وتطبيق كافة الاشتراطات اللازمة وسيتم تسوية مستحقات الشركات إلكترونيا من خلال البنوك.

كما أكد عشماوي على جاهزية البورصة السلعية للتشغيل حيث تم الانتهاء من المنصة الإلكترونية واشتراطات العضوية ولم يتبقى سوي تسجيل أو تكويد التجار فقط خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه تم بدء التداول بسلع القمح الأرز ،منوها إلى أن سيتم بدء التداول على سلعة الذهب قريبا، وبعض السلع التي تحتاجها الهيئة والقابضة للصناعات الغذائية، حيث تم التجربة على القمح خلال موسم الحصاد، ونعمل حاليا على الأرز.

وأوضح أن التجار ستضع الكميات المتاحة لديها من السلع والاسعار علي المنصة الإلكترونية وسيتم الشراء وفقا لاحتياجات الهيئة أو الشركة القابضة ولخطتها الزمنية

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين البنك الأهلي ربط قواعد بيانات العلامات التجارية بالسجل التجاري بروتوكول تعاون تعزيز الخدمات الرقمية خدمات السجل التجاري تداول الذهب بالبورصة السلعية بوابة مصر الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات