15 مايو 2024 03:20 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز في آسيا.. تراجع الهندي وارتفاع التايلاندي

أسعار الأرز
أسعار الأرز

تراجعت أسعار تصدير الأرز الهندي إلى أدنى مستوى لها في شهرين هذا الأسبوع؛ بسبب ضعف الطلب وانخفاض الروبية، في حين شهدت أسعار الأرز في تايلاند ارتفاعًا طفيفًا، وبقيت أسعار الأرز في فيتنام دون تغيير.

سعر الأرز الهندي

تراوحت أسعار الأرز كسر 5% في الهند، أكبر مصدر للأرز، ما بين سعر 370- 375 دولارًا للطن، وبانخفاض من 375 - 384 دولارًا خلال الأسبوع الماضي، مدعوم بتراجع قيمة العملة المحلية، بالرغم من تسبب هطول الأمطار الغزيرة في إتلاف الأرز قبل الحصاد مباشرة في ولايات رئيسية منتجة مثل «أوتار براديش، والبنغال الغربية، وأندرا براديش»، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال مصدر مقيم في كاكينادا بولاية أندرا براديش الجنوبية، إن الطلب من المشترين الأفارقة يشهد حالة من الانخفاض المستمر، وسط زيادة الإمدادات من محصول الموسم الجديد.

سعر الأرز التايلاندي

ارتفع سعر الأرز التايلاندي كسر 5%، ليتراوح ما بين 405 - 410 دولارات للطن، مقارنة بـ405 دولارات للطن خلال الأسبوع الماضي، حيث استمرت عمليات الإمدادات ثابتة، ولم تؤثر مستويات المياه المنخفضة على الإنتاج، وفقًا لرويترز.

سعر الأرز الفيتنامي

فيما ظلت أسعار الأرز الفيتنامي كسر 5%، دون تغيير عما كانت عليه قبل أسبوع، حيث استمرت في النطاق ما بين 425 - 430 دولارًا للطن، تسليم على ظهر السفينة.

وقال تجار في السوق، إن الأسعار المحلية ترتفع؛ بسبب شح الإمدادات، بينما يزيد المصدرون مشترياتهم من المزارعين للوفاء بعقود التصدير الخاصة بهم، حيث انخفضت عملة الدونغ هذا العام بنسبة 8% مقابل الدولار، مما شجع المصدرين على زيادة المبيعات.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 15,300 طن من الأرز في ميناء مدينة «هو تشي مينه» في الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر 2022، حيث يتجه معظم الأرز إلى الفلبين وبابوا غينيا الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز قيمة العملة المحلية سعر الأرز اليوم أسعار تصدير الأرز الروبية سعر الدولار اليوم أسعار الأرز الفيتنامي أسعار الأرز الجملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات