28 أبريل 2024 21:53 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تدرس خفض أسعار النفط إلى أسيا خلال ديسمبر المقبل

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

تدرس المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، خفض أسعار النفط الخام إلى آسيا في ديسمبر 2022، حيث أدى استهلاك الوقود الأضعف من المتوقع في الصين وسط قواعدها الصارمة الخاصة بجائحة كورونا، إلى الحد من الطلب الإقليمي والتجارة.

وأظهرت بيانات استطلاع لرويترز، أن شركة النفط الحكومية العملاقة «أرامكو» السعودية قد تخفض سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي بنحو 30 إلى 40 سنتًا للبرميل في ديسمبر المقبل.

ويأتي خفض الأسعار، في الوقت الذي وسعت فيه الصين، أكبر مشتر للنفط الخام في العالم، ضوابط التنقل الصارمة لاحتواء فيروس كورونا القابل للانتقال بشكل كبير، بعد زيادة في الحالات المبلغ عنها يوميًا.

وقال أحد المشاركين في الاستطلاع، إن الطلب الصيني أضعف بكثير مما كان متوقعًا، مضيفًا أن السوق حددت بالفعل توقعاتها بأن المصافي الصينية ستستخدم حصص تصدير منتجاتها النفطية بالكامل.

وتعتزم منظمة «الأوبك بلس» خفض إنتاجها بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارًا من نوفمبر المقبل؛ لدعم أسعار العقود الآجلة للنفط التي انخفضت إلى حوالي 90 دولارًا من 120 دولارًا قبل 3 أشهر؛ بسبب مخاوف من ركود اقتصادي عالمي، وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، وارتفاع قيمة الدولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط السعودية أسعار النفط الخام فيروس كورونا منظمة الأوبك أرامكو السعودية سعر الدولار اليوم أسعار النفط الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات