11 مايو 2024 22:05 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
طاقة ومعادن

عاجل| ارتفاع كبير في أسعار الذهب عالميا.. والأونصة تربح 51 دولارا في يوم واحد

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

قفزت أسعار الذهب عالميا عند نهاية تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم، الجمعة 4 نوفمبر، لتحقق مكاسب تفوق الخمسين دولارا، بعد ظهور بيانات البطالة الأمريكية.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع معدل البطالة الأمريكي ليسجل 3.7% في أكتوبر الماضي، من 3.5% في سبتمبر الماضي.

وأثر ذلك سلبًا على مؤشرالدولار الأمريكي، الذي هبط بنسبة 1.9% ليصل إلى 110.78 نقطة، ما جعل الذهب المسعر بالدولار أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.94% لتسجل نحو 4.16%.

البنك الفيدرالي

قالت رئيسة البنك الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، إنه بالرغم من الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، إلا أن هناك فرصة كبيرة لخفض وتيرة رفع الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

وأشارت كولينز إلى أن سياسة البنك التشددية تحولت من التركيز على وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى مدى ارتفاعها، أو تحديد المقدار الكافي التي يجب أن تصل له أسعار الفائدة، وهو ما زاد من مكاسب أسعار المعدن الأصفر.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب عالميا عند نهاية تعاملات اليوم بنسبة 3.17% لتحقق مكاسب يومية بمقدار 51.6 دولار وتسجل 1680.76 دولار للأوقية ، كما حققت مكاسب أسبوعية بنسبة 2.36%.

كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بمعدل يومي يبلغ 3.29% إلى 1684.5 دولار للأونصة.

سعر الفضة اليوم

سجلت الفضة 20.86 دولار، على ارتفاع يومي بنسبة 7.1% وارتفاع أسبوعي يبلغ 8.38%.

سعر البلاتين اليوم

بلغ البلاتين عند إغلاق اليوم 961.7 دولار للأونصة، على ارتفاع يومي وأسبوعي بنسبة 4.69% و1.61% على التوالي.

سعر البلاديوم اليوم

حقق البلاديوم مكاسب بمقدار 63.66 دولار، ليصعد خلال اليوم بنسبة تبلغ 3.54% إلى 1861.97 دولار للأونصة، في حين تراجع على أساس أسبوعي بمعدل 1.56%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم التعاملات الأسبوعية البنك الفيدرالي مؤشر الدولار أسعار الفائدة معدل البطالة الولايات المتحدة الأمريكية معدل البطالة الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات