5 مايو 2024 10:25 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال أكتوبر 2022

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.7% في أكتوبر الماضي، مقارنة بنحو 3.5% في سبتمبر 2022.

كما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية زيادة الوظائف غير الزراعية بواقع 261 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، وجرى تعديل على بيانات سبتمبر الماضي لتظهر زيادة في الوظائف بمقدار 315 ألف وظيفة مقارنة بالبيانات السابقة التي كانت تظهر زيادة بنحو 263 ألف وظيفة فقط.

في نفس الاتجاه، زاد متوسط الأجور في الساعة لشهر أكتوبر الماضي بنسبة 4.7% على أساس سنوي، مقارنة مع زيادة الأجور بمعدل 5% في سبتمبر2022.

وأضافت الحكومة الأمريكية في تقرير وزارة العمل الصادر اليوم، بأن إعصار إيان، الذي ضرب فلوريدا وكارولينا في أواخر سبتمبر الماضي لم يكن له تأثير ملموس على بيانات التوظيف والبطالة الوطنية لشهر أكتوبر.

الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة

كانت الزيادة الكبيرة في الوظائف غير الزراعية تأتي بقيادة قطاع الرعاية الصحية، والذي تمكن من إضافة 53 ألف وظيفة.

كما ارتفع مستوى التوظيف في القطاع الخدمي والمهني بمقدار 43 ألف وظيفة، إلى جانب زيادة الوظائف في القطاع الصناعي بمستوى 32 ألف وظيفة.

في الجانب ذاته، انتعشت الوظائف الحكومية بنحو 28 ألف وظيفة الشهر السابق، كما أضافت صناعة الترفية والفنادق 35 ألف وظيفة، إلا أنها لا تزال أقل من مستوى ما قبل الجائحة بمقدار 1.1 مليون وظيفة.

من جانبه قال كبير الاقتصاديون في " FWDBONDS" إن قوة سوق العمل آخذة في التراجع، حيث تكافح الشركات حالة الركود التي يتسبب فيها البنك الفيدرالي عن طريق رفع أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصااد الأمريكي معدل البطالة الوظائف غير الزراعية سوق العمل الرعاية الصحية إعصار إيان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات