7 مايو 2024 09:10 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صحيفة نمساوية تشيد بنجاح اليوم الأول لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ

قمة المناخ
قمة المناخ

أشادت صحيفة «فولكس بلات» النمساوية البارزة، بنجاح اليوم الأول من قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، والذي بدأ أمس الأحد ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الاثنين، إن اليوم الأول من مؤتمر المناخ في شرم الشيخ COP27 شهد الإعلان عن أول نجاح فى إحدى النقاط العالقة فى المفاوضات، واتفقت الجلسة العامة للمؤتمر يوم أمس الأحد، على أن المساعدات المالية للدول الفقيرة للتعامل مع الأضرار والخسائر المتعلقة بالمناخ التي تحدث بالفعل يجب أن تكون مثبتة كبند منفصل على جدول أعمال المفاوضات في COP27 لأول مرة.

وأبرزت الصحيفة، قول سامح شكري، رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف ووزير الخارجية أمام وفود أكثر من 190 دولة، إن هذا يظهر إحساسًا بالتضامن والتعاطف مع معاناة ضحايا الكوارث المرتبطة بالمناخ.

وأشارت إلى أنه في مؤتمرات الأمم المتحدة بشأن المناخ تحتل مكافحة أسباب تغير المناخ وتدابير التكيف مع ظاهرة الاحتباس الحراري الصدارة، لافتة إلى تقديم وعد من الدول الصناعية بالفعل إلى الدول النامية بتقديم مساعدات مالية منتظمة لهذا الغرض.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة مهمة للنظر فى آثار تغير المناخ فى إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات، وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا، بإجمالي 44 ألفًا و174 مشاركًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر المناخ قمة المناخ COP27 تغير المناخ شرم الشيخ الرئيس السيسي الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات