18 مايو 2024 10:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مبعوث رئيس COP27: لا وقت للوعود والمفاوضات.. حان وقت تنفيذ اتفاقيات المناخ

مبعوث رئيس COP27
مبعوث رئيس COP27

أكدت أمنية العمراني، مبعوث رئيس قمة المناخ COP27 ، أن الوقت الحالي فيما يخص قضية التغيرؤات المناخية، هو وقت التنفيذ وليس وقت إجراء مفاوضات جديدة.

وأضافت العمراني على هامش الافتتاح الإجرائي لقمة المناخ، وقبل بدء تسلم مصر رئاسة قمة المناخ COP27، أنه مضى نحو 7 أعوام على اتفاقية باريس للمناخ، والوضع الأن لا يقبل مزيدا من الوعود والمفاوضات فقط، بل يجب التنفيذ وسرعة التنفيذ.

جناح خاص للشباب والأطفال بمؤتمر المناخ

وشددت على أهمية وجود جناح خاص للشباب والأطفال بمؤتمر المناخ، كاشفة عن وجود وزراء وقيادات من الأمم المتحدة في القمة من أجل التحدث مع الشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة شرم الشيخ قد تزينت وأصبحت على أكمل وجه، حيث بلغت الاستعدادات الدرجات القصوى، وظهرت المدينة المطلة على البحر الأحمر في أبهى صورها، استعدادا لاستقبال وفود 197 دولة بخلاف قادة المؤسسات الدولية والمشاركين، أيضا الجهات الإعلامية ووفود كبرى القنوات العالمية.

وأصبحت استعدادات المنطقة المخصصة لاستقبال قمة COP 27 على أكمل وجه، إذ أن العمل جرى على قدم وساق داخل القاعات، وبلغت التجهيزات ذروتها، استعدادا لإخراج المؤتمر على أكمل وجه بما يليق مع التنظيم المصري المميز.

COP 27.. أكبر وأهم قمة على مستوى العالم تناقش مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور

وتستضيف مصر قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.ويشهد مؤتمر الأطراف COP27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبعوث رئيس COP27 اتفاقيات المناخ قمة المناخ قمة المناخ ويكيبيديا قمنة المناخ ٢٧ الدول المشاركة في قمة المناخ 2022 قمة المناخ مصر 2022 قمة المناخ في شرم الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات