6 مايو 2024 10:51 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: تغير المناخ أحد أكبر تحديات العالم حاليًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقادة والزعماء ورؤساء الحكومات الذين يشاركون في مؤتمر المناخ.

وأضاف الرئيس في كلمته أمام مؤتمر قمة المناخ في دورتها الـ27: «أرحب بكم جميعا في مصر والتي أود أن تعتبروها بلد ثانية، حيث نجتمع اليوم للتباحث حول أكثر القضايا خطورة حول تغير المناخ».

تغير المناخ أحد أكبر تحديات العالم حاليًا

وقال إن تغير المناخ من أكثر القضايا إلحاحًا، وأحد أكبر تحديات العالم حاليًا، مشددًا على ضرورة أن مصر تهتم بالعمل مع الجميع لتعزيز التعاون في شتى المجالات.

وتابع: «توفر الإرادة أساس تعزيز عمل المناخ»، محذرًا من أن الكوارث المناخية تتسارع وتيرتها على نحو غير مسبوق في شتى أنحاء كوكبنا.

ويتضمن الشق الرئاسي من المؤتمر عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، حيث سيلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة غد الثلاثاء.

الجلسة العامة لقمة المناخ COP27

ومن المقرر أن تمتد الجلسة العامة للقمة على مدار يومي 7 و 8 نوفمبر، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، وسيشارك الرئيس السيسى فى عدد منها بمشاركة حوالى 40 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم .

مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

ويشارك الرئيس السيسي في 4 فعاليات دولية رئيسية فى قمة المناخ.. الأولى مع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وفيما يخص الفعالية الثانية مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس، حيث سيتم إطلاق مبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ والتى تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الإقليمى بين دول شرق البحر المتوسط ​​والشرق الأوسط، وذلك من خلال الاستفادة من "العلاقات الممتازة التى تقيمها قبرص مع البلدان المجاورة" وتهدف المبادرة إلى تطوير خطة عمل إقليمية بمساهمة العلماء المتميزين، كما سيرأس الرئيس السيسى ورئيس السنغال ماكى سال (رئيس الاتحاد الأفريقي) جلسة حول الهيدروجين الأخضر فى ضوء الاهتمام العالمى المتنامى بمشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدراً واعداً للطاقة فى المستقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي تغير المناخ .أكبر تحديات العالم مقر انعقاد مؤتمر المناخ كوب 27 قمة المناخ 2022 قمة المناخ تغير المناخ COP27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات