19 مايو 2024 01:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

هدوء أسعار الأرز اليوم الثلاثاء لدى تجار الجملة

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، استقرارًا لدى تجار الجملة في السوق المحلي المصري، إذ استقرت أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير في الأسواق، وذلك بعد موجة من القفزات المتتالية في الأونة الأخيرة، متأثرة بنقص المعروض من السلعة.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيها الأعزاء أسعار الجملة للأرز بنوعيه.

سعر طن الأرز

ارتفع سعر الأرز في العديد من المحافظت مع زيادة الطلب عليه خلال الفترة الماضية في ظل نقص المعروض منه في الأسواق، الأمر الذي دفع الحكومة إلى التدخل لمنع جريمة احتكار الأرز من خلال التصدي لمخالفات بعض التجار، وزيادة المعروض من الأرز في الأسواق بأسعار عادلة.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في زيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات؛ لتلبية احتياجات المواطنين من سلعة الأرز، بجانب ضخ السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة.

وحرصت الوزارة على إطلاق مجموعة من السيارات المتنقلة في الميادين الرئيسية بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات؛ لطرح الأرز الأبيض الفاخر بسعر مخفض للمواطنين دون التقيد ببطاقة التموين؛ لسد حاجة المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة، ويتم طرح سلعة الأرز بسعر 12 جنيهًا للكيلو السائب، و15 جنيها للكيلو المعبأ.

أسعار الأرز عالميا

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، تباينًا في بداية التداولات الصباحية اليوم، حيث ارتفعت عقود شهر نوفمبر الآجلة لتداول الأرز بنسبة 0.64%، بينما انخفضت عقود شهر يناير 2023 «وقت نشر الخبر».

أسعار الأرز للجملة

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم، ليسجل سعر الطن 9.900 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 9.700 جنيه.

الأرز الأبيض

واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 15.700 جنيه.

يبنما ثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15.100 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

أسعار الأرز عالميًا

تباينت العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، إذ انتعش عقد نوفمبر عند 17.420 دولار للقنطار، بمقدار زيادة 0.110 دولار، أي بنسبة 0.64% «وقت نشر هذا الخبر»، بينما انخفض عقد يناير 2023، ليسجل 17.750 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.22%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز للجملة سعر الأرز أسواق للمعلومات الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات