2 مايو 2024 17:57 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير: مصر تلعب دورًا كبيرًا في التحول الأخضر بقيادة الرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الخبير الألماني العالمي والمتخصص في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر وحماية المناخ هاينز جى ار ستيرم، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلعب دورًا كبيرًا في التحول الأخضر، وينتظرها مستقبل كبير في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وثمن هاينز، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ، الجهود التي تبذلها مصر في قضية مواجهة التغيرات المناخية، مشيدًا بالتنظيم المبهر للمؤتمر، متوقعًا أن يسفر عن نتائج جيدة في الإسراع بالأنشطة المتعلقة بالسياسات المناخية والتنمية الشاملة وخاصة فيما يتعلق بالهيدروجين.

وأكد أهمية الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة الجديدة والمتجددة، مضيفًا أنه يشارك ف فعاليات المؤتمر كخبير عالمي من خلال النقاشات الخاصة بإنتاج الهيدروجين لاسيما في الدول النامية، مسلطًا الضوء على أهمية هذه المشروعات ذات البعد الاقتصادي، ولافتًا إلى أن جميع الدول النامية لابد وأن تركز في الوقت الحالي على إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وقال إنه سيتحدث خلال الاجتماعات الفنية التي تعقد ضمن فعاليات مؤتمر المناخ عن التأثير الاجتماعي والاقتصادي لاستخدام تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر في الدول النامية، وهو أمر مهم للغاية من ناحية المعلومات؛ لأن هناك دولًا ترغب فى إنتاج وتطوير الهيدروجين الصناعي لكنها لا تعلم كيفية تحقيق ذلك، فبعض الدول النامية تعاني من نقص المعلومات الخاصة بالتكنولوجيا، مؤكدًا أهمية المعرفة؛ من أجل إنتاج الهيدروجين بأسعار مناسبة.

وذكر أن مصر تنتج الهيدروجين الأخضر والهيدروجين الأزرق من الغاز الطبيعي عن طريق التبخير الذي يكون في النهاية ما يطلق عليه الهيدروجين الأزرق، وهو ذو تكلفة أقل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة المناخ تغير المناخ مؤتمر المناخ cop 27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات