27 أبريل 2024 20:03 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

على هامش قمة المناخ..

بنك CIB يطلق حملة أخضر بالفعل للتعرف على جهود الإستدامة والتحول الأخضر

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي «CIB»، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن إطلاق حملته الجديدة لإلقاء الضوء على جهود البنك فى الاستدامة وذلك تحت عنوان «أخضر بالفعل».

بنك CIB يطلق حملة أخضر بالفعل للتعرف على جهود الإستدامة والتحول الأخضر

ويأتي ذلك إنطلاقًا من مشاركته خلال قمة المناخ التي تنعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 – 18 نوفمبر الجاري

وأشار البنك في بيان له إلى نجاح الجملة في خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن العمليات بنسبة 22% خلال عام 2021، كما أنه أول بنك فى مصر يقوم بإصدار السندات الخضراء، فضلًا عن إطلاق برنامج تمويل مخصص لرائدات الأعمال لمساعدتهم على تنمية استثماراتهم.

ويشارك البنك بخمس جلسات خلال قمة المناخ التي تنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الجاري، حيث تشمل الجلسات مناقشة دور المؤسسات المالية في إفريقيا لتمويل التخفيف والتكيف مع المناخ والحد من تأثيرات التغيرات المناخية بالإضافة الى الآليات التمويلية المبتكرة وأهمية التعليم من أجل التنمية المستدامة.

ويأتي هذا إنطلاقًا من إيمان البنك بأهمية الالتزام بأفضل الممارسات والمعايير الدولية والمحلية وتوجهات البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، يقوم البنك بدمج المبادئ البيئية والمجتمعية ومبادئ الحوكمة في جميع عملياته وسياساته باعتبارها الأساس الداعم نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك التجاري الدولي حملة أخضر بالفعل قمة المناخ جهود الإستدامة والتحول الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات