28 أبريل 2024 22:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط: الحكومة منفتحة على جذب شراكات جديدة للاستثمار في مصر

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص المصري والأجنبي، مشيرة إلى انفتاح الحكومة على جذب شراكات جديدة ومنح الشركات الدولية فرصة للتوسع وزيادة قدراتها في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع السعيد مع فريق شركة "جوجل" العالمية برئاسة أنطوني ناكاش المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هامش فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 (COP27)، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ.

وتم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون بين شركة "جوجل" والحكومة المصرية في عدد من المجالات المرتبطة بقضايا المناخ والاستدامة والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

واستعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهم الملفات التي تقوم الوزارة بالعمل عليها وكذلك مشروعات الصندوق السيادي المصري والمشروعات القومية التي تشرف الوزارة على تنفيذها وعلى رأسها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومشروع حياة كريمة.

بدوره، أكد أنطوني ناكاش المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا حرص "جوجل" على التوسع في مصر وتقديمها الحلول التكنولوجية في كافة مناحي الحياة، وذلك باعتبارها شركة تكنولوجية متكاملة، كما أن الشركة تتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في مجالات الذكاء الاصطناعي وخفض الانبعاثات وكذلك القضايا المناخية.

وأشاد المدير الإقليمي لشركة "جوجل" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمشروع القومي "حياة كريمة" لما يحققه من أثر اجتماعي واضح، مبديا اهتمام "جوجل" بالتعاون مع الحكومة المصرية لدعم هذا المشروع القومي ومشروعات رفع كفاءة الشباب المصري بشكل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط الحكومة انفتاح الانفتاح جذب شركات الاستثمار مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات