3 مايو 2024 20:22 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يعقد اجتماعًا مع رئيس «بيكرهيوز العالمية» على هامش قمة المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات في شرم الشيخ مع لورينزو سيمونيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية والوفد المرافق له، على هامش قمة المناخ COP27.

وتناول اللقاء بحث فرص تطوير التعاون المشترك والاستفادة من البنية التحتية في ظل دور مصر كمركز محوري لتداول وتجارة الغاز الطبيعي، إلى جانب التعاون في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

وأكد الملا، أن تواجد صناعة البترول والغاز ومشاركتها في مؤتمر المناخ لأول مرة في تاريخ قمم ومؤتمرات المناخ يمثل رسالة تأكيد على الجهود الفعلية لأطراف هذه الصناعة في الحد من الانبعاثات وقدرتها على أداء أنشطتها بصورة متوافقة بيئيًا.

وأوضح أن يوم إزالة الكربون المقرر عقده غدًا الجمعة 11 نوفمبر، يمثل فرصة هامة لشركة بيكرهيوز والشركات المشاركة لعرض التقدم الخاص بمبادراتها، ومشروعاتها لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

وتقدم رئيس شركة بيكرهيوز العالمية بالتهنئة للوزيرعلى نجاح مصر في تنظيم المؤتمر بصورة رائعة في شرم الشيخ، لافتًا الى أن حجم المشاركة في هذا العام يفوق المشاركة في المؤتمرات السابقة.

وأشاد بمشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في مؤتمرات المناخ والجهود المبذولة من وزير البترول في هذا الشأن، والتي أسهمت في جمع قادة ورؤساء شركات البترول والغاز العالمية في مكان واحد في هذا المؤتمر؛ لعرض جهود شركاتهم للاستدامة وخفض الانبعاثات.

شهد اللقاء استعراض دور مصر المحوري كمركز لتداول وتجارة الغاز الطبيعي، والفرص والنماذج المقترحة التي يمكن دراستها لتعزيز الاستفادة من البنية التحتية لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر.

وأكد رئيس شركة بيكرهيوز أن مصر أصبحت بالفعل مركزًا إقليميًا لتداول وتصدير الغاز، وأن لديها أفضلية نسبية وبنية تحتية تمكنها من الاستفادة من كل موارد الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول رئيس شركة بيكرهيوز قمة المناخ تجارة الغاز الطبيعي صناعة البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات