29 أبريل 2024 07:40 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة يلتقى الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو لاستعراض مشروعاتها في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعًا مع يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو العالمية لأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب أسيا على هامش مشاركتهما بفعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ.

وتناول اللقاء مشروعات وخطط الشركة التوسعية بالسوق المصري، وفرص ومقومات قطاع صناعة الأغذية والمشروبات في مصر.

وقال الوزير، أن قطاع الأغذية والمشروبات يعد أحد القطاعات الإنتاجية الرئيسية بالاقتصاد القومي والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات والمقومات الكبيرة للسوق المصري في هذا القطاع والتي تشمل توافر مدخلات الإنتاج والسوق الاستهلاكي الكبير إلى جانب إمكانيات التصدير لعدد كبير من الأسواق الأقليمية والعالمية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

وأشار سمير، إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمشروعات القطاع الخاص، وتعزيز دورها داخل منظومة الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص فيما يتعلق بالتحول المستدام للقطاع الصناعي في إطار التوجهات الوطنية والعالمية نحو الاقتصاد الأخضر.

ولفت إلى أن اللقاء استعرض الاستراتيجية التي أطلقتها شركة بيبسيكو العالمية العام الماضى بكافة الأسواق التي تعمل بها الشركة بما فيها السوق المصري والتي تستهدف تطبيق الاستدامة في كافة مراحل استثمارت الشركة بدءًا من مكونات الإنتاج والتصنيع والتسويق، وكذا المبادرات الإيجابية التي تؤثر على الأفراد والمجتمع والبيئة.

ومن جانبه أشار الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو العالمية لأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب أسيا، إلى أن الشركة تتواجد فى السوق المصري منذ 70 عامًا وتمتلك 9 مصانع و35 مركز توزيع، وتوفر 14 ألف فرصة عمل، كما تستهدف الشركة زيادة حجم استثماراتها في السوق المصري خلال السنوات الـ5 المقبلة.

وذكر أن مشروع شركة بيبسيكو مصر الزراعي يحتل المرتبة الثانية في قائمة أكبر مشروعات الشركة عالميًا حيث يتضمن زراعة 40 ألف فدان بمحصول البطاطس سواء بالزراعة المباشرة أو بالتعاون مع مزارعي البطاطس المصريين.

ولفت إلى أن الشركة تنفذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية في مصر في مجالات الممارسات الزراعية المستدامة وتمكين المرأة وإدارة المخلفات بالاضافة إلى الحفاظ على المياه، مشيرًا إلى أنه في إطار استضافة مصر لقمة المناخ COP27 فإن الشركة تحرص على توسيع نطاق برامجها التنموية في مصر في مجالات الاستدامة وحماية البيئة، بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومختلف الجهات المعنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة شركة بيبسيكو قمة المناخ القطاع الخاص السوق المصري صناعة الأغذية الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات