10 مايو 2024 12:50 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد طاقة ومعادن

بالتعاون مع جايكا..

وزير الكهرباء يعلن عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر بالتعاون مع جايكا – القاهرة.

يعد هذا التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر الذي يسلط الضوء على الإنجازات في ترشيد الطاقة في كل من العرض والطلب والذى يؤدى بدوره إلى الحد من انباعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وزير الكهرباء يعلن عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر

ويوضح التقرير أيضًا الإجراءات والتدابير التي تم اتخذها لزيادة كفاءة الطاقة التى تعد الركائز الأساسية لـ«عمل الإطار المؤسسي، الآلية المالية، جمع البيانات ،بناء القدرات ورفع الوعي».

ومن ناحيته، أكد وزير الكهرباء، خلال كلمته على عمق علاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى التعاون السابق المثمر مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وجهودهم في دعم قطاع الكهرباء المصري ماديا وتقنيامعرباً عن تطلع القطاع إلى تمديد وتعزيز هذا التعاون في جميع مجالات الكهرباء لـلسنوات القادمة، منوهًا بأن تغير المناخ يعد أحد أكثر القضايا أهمية في حياتنا حيث يواجه العالم تحديًا عالميًا في الحد من الانبعاثات للحد من تغير المناخ.

ويعد أحد أكثر الحلول التي يمكن الوصول إليها لمواجهة هذا التحدي هو كفاءة الطاقة، من حيث تأثيرها على الإمداد والطلب على الطاقة

كفاءة الطاقة تعد أداة فعالة لتوفير وتحمل التكاليف والحفاظ على البيئة

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن كفاءة الطاقة تعد أداة فعالة لتوفير الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والحفاظ على البيئة وتعتبر أداة قوية لتحقيق إلى الاستدامة وأيضًا تحقيق أهداف اتفاقية باريس.

وأعلن وزير الكهرباء عن خطة العمل الوطنية لكفاءة الطاقة (NEEAP-II) (2018/2019 - 2021/2022) التي تم التصديق عليها من قبل مجلس الوزراء بهدف تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030 بما يتماشى مع استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة 2035 التي تهدف إلى تفعيل مواد قانون الكهرباء واللائحة التنفيذية لتحسين كفاءة الطاقة

وفي ختام كلمته اليوم بقمة المناخ، وجه وزير الكهرباء والطاقة الشكر مرة أخرى لكل المشاركين والحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على دعمهم، معرباً عن أمله أن يكون هذا التقرير حجر الأساس لتحقيق مهمة ناجحة لدعم خطط التنمية المستدامة في مصر

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر جايكا قمة المناخ COP27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات