25 أبريل 2024 00:59 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تساعد إندونيسيا للتحول إلى الطاقة النظيفة عوضا عن الفحم

الفحم
الفحم

صرحت حكومتي اليابان واندونيسيا، في بيان مشترك، بأن شركة "نيبون" لتأمين الصادرات وبنك "JBIC" الياباني سيدعمان شركة المرافق الاندونيسية المملوكة للدولة لتمويل التحول للطاقة النظيفة.

وأضافت الدولتان في البيان، أن اليابان تسعى لمساعدة إندونيسيا على الانتقال السليم من الطاقة التي تعمل بالفحم إلى الطاقة النظيفة، وذلك في إطار سعي طوكيو للحد من انبعاثات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء آسيا، وفقًا لرويترز.

ويأتي ذلك في إطار محادثات ثنائية بين إندونيسيا واليابان قبيل انطلاق قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء، ليتزامن ذلك مع محادثات الأمم المتحدة عن المناخ خلال مؤتمر المناخ المقام في شرم الشيخ.

وبموجب الشراكة الثنائية بين البلدين، ستعتمد اندونيسيا على التمويل الذي سيأتي المؤسسات اليابانية العامة والخاصة، بما في ذلك بنك اليابان للتعاون الدولي التابع للدولة.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، طرح رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، فكرة مجتمع آسيا للانبعاثات الصفرية (AZEC) لمساعدة البلدان في المنطقة على التعاون في تكنولوجيا احتجاز الهيدروجين والكربون، والتي يمكن أن تقلل كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة في الغلاف الجوي مع السماح بالاستخدام المستمر للوقود الأحفوري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم قمة العشرين الطاقة النظيفة الطاقة المتجددة شرم الشيخ مؤتمر المناخ جزيرة بالي بنك اليابان للتعاون الدولي رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات