2 مايو 2024 15:50 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بعد أيام من إفلاسها.. مؤسس «FTX» يسعى للحصول على رؤوس أموال جديدة

سام بانكمان فرايد
سام بانكمان فرايد

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن مؤسس بورصة العملات المشفرة المفلسة FTX، سام بانكمان فرايد، يسعى لجمع رؤوس أموال جديدة من المستثمرين.

وكشف تقرير الصحيفة، أن الرئيس التنفيذي وعددا قليلا من الموظفين المتبقين في FTX أمضوا عطلة نهاية الأسبوع الماضية، في التواصل مع مستثمرين لجمع رؤوس أموال كافية، لسد عجز يصل إلى 8 مليارات دولار، على أمل سداد أموال عملاء المنصة.

جدير بالذكرأن بورصة (FTX) التي كانت حتى وقت قريب واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، أعلنت إفلاسها في وقت سابق، بعد الكشف عن ممارساتها التجارية التي أدت إلى زيادة عمليات السحب من قبل العملاء، دون وجود أموال كافية للوفاء بتلك العمليات.

وقال براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس" المتخصصة فى العملات الرقمية، في مقال نشرته شبكة "CNBC" الأمريكية، "إن سقوط منصة (FTX) هو نتيجة لممارسات تجارية محفوفة بالمخاطر وغير أخلاقية، بما في ذلك تضارب المصالح بين الكيانات المتشابكة، وقرارات إقراض أصول العملاء دون إذن".

فى الشأن ذاته، انهارت ثروة الملياردير سام بانكمان فرايد من 15.2 مليار دولار إلى 991.5 مليون دولار خلال يومين فقط، بعد إعلان منصة FTX إفلاسها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العملات الرقمية بورصة FTX سام بانكمان فرايد إفلاسFTX البيتكوين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات