29 أبريل 2024 19:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

القصة الكاملة لإفلاس منصة العملات الرقمية FTX

منصة العملات الرقمية FTX
منصة العملات الرقمية FTX

بدأت بورصة تبادل العملات المشفرة FTX التحقيق في اختلالات بمعاملات محفظتها بعدما تم سحب أكثر من 260 مليون دولار من العملات الرقمية من المنصة في أعقاب إفلاس الشركة، بحسب ما ورد في رسالة نصية من حساب البورصة على تويتر.

وأعاد حساب «إف تي إكس» نشر رسالة من راين ميلر، المستشار العام لذراعها في الولايات المتحدة، على تويتر، مؤكدة أن البورصة تحقق في اختلالات في تعاملات محفظتها المتعلقة بتوحيد أرصدة «إف تي إكس» عبر مختلف المنصات».

أزمة بورصة FTX

ويقدر التدفق الخارجي خلال الساعة الماضية بما لا يقل عن 262 مليون دولار من كل من البورصات الدولية والأمريكية لبورصة «إف تي إكس»، وفقًا لتقديرات محللي شركة «نانسين» لتحليلات بلوكتشين في نحو الساعة 12:30 مساءً في سنغافورة، اليوم السبت.

قال أليكس سفانيفيك، الرئيس التنفيذي لشركة «نانسين»: «ليس من الواضح بالضبط من الذي يقوم بهذه الصفقات، لكنك لا تتوقع أن ترى هذه الصفقات عبر السلسلة في هذا الوقت».

وتقدمت «إف تي إكس»، إمبراطورية الأصول الرقمية التي يمتلكها سام بنكمان فرايد، بطلب الحماية من الإفلاس وفقًا للفصل 11 أمس الجمعة، لتتوج بذلك سقوط أحد أقطاب العملات المشفرة الأكثر ثراءً.

وتبين أن التطورات الأخيرة كانت اختراقًا استنزف أموال العملاء العالقة على المنصة، فسيضيف ذلك إلى واحدة من أكثر الفترات المخزية التي واجهتها صناعة التشفير على الإطلاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة التشفير العملات المشفرة FTX إفلاس FTX نانسين منصة العملات الرقمية FTX العملات الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات