25 أبريل 2024 17:20 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار الغاز الأمريكي عقب توقعات باستمرار توقف منشأة فريبورت عن العمل

الغاز الأمريكي
الغاز الأمريكي

تباينت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكي، خلال تعاملات الثلاثاء 15 نوفمبر، مع توقعات تشير إلى أن تظل منشأة "فريبورت" للغاز الطبيعي المسال خارج الخدمة حتى نهاية العام.

وكانت الشركة قد أبلغت عملاءها، بأنها لن تكون قادرة على شحن الكميات المتفق عليها لهذا الشهر والشهر المقبل، بسبب عدم إتمام عملية الإصلاح، وفقًا لبلومبرج.

وتعرضت الشركة لانفجار حاد في يونيو الماضي، ما تسبب في إغلاق المصنع لإجراء الإصلاحات، وأعلنت الشركة أن عودة الإنتاج في منشآتها ستتم في سبتمبر الماضي، إلا أنها ما زالت تؤخر موعد استئناف العمل.

وتمثل "فريبورت للغاز المسال" نحو 20% من إجمالي قدرة تصدير الغاز المسال في الولايات المتحدة، إذ تعالج الشركة حوالي 2.1 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا، كما تعتبر سابع أكبر منشأة تسييل في العالم وثاني أكبر منشأة في الولايات المتحدة.

وفي الوقت الحالي، تتخذ أسعار الغاز الطبيعي مسارا منخفضًا بسبب انخفاض القدرة على التصدير، ما يزيد من الإمدادات المحلية، ما يؤثر سلبًا على الأسعار.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

على صعيد التعاملات، شهدت عقود الغاز تسليم ديسمبر المقبل ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.29%، لتصل إلى 5.95 دولار لكل مليون وحدة بريطانية، في حين استقر عقد يناير 2023 عند 6.3 دولار (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الأمريكي فريبورت للغاز الطبيعي المسال سعر الغاز الطبيعي في امريكا عقود الغاز الطبيعي الآجلة الغاز المسال في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات