3 مايو 2024 22:40 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأمريكي تقفز بأكثر من 9%

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

قفزت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين 7 نوفمبر، بأكثر من 9%، وسط هجوم عاصفة شتوية على منطقة شمال غرب الولايات المتحدة على المحيط الهادي، ومن المتوقع تعرض معظم أنحاء البلاد لطقس شديد البرودة الأسبوع المقبل.


وذكرت "بلومبيرج" عن خدمة الطقس الوطنية الأمريكية، أنه في أول موجة برد كبيرة لهذا الموسم، تتراجع درجات الحرارة في أنحاء الغرب الأمريكي 15 إلى 25 درجة فهرنهايت، دون المستويات الطبيعية، ومن المرجح تكوين طبقة من الثلوج بارتفاع يبلغ قدمين إلى 4 أقدام حتى غداً الثللاثاء في مرتفعات سييرا نيفادا.

ومن المتوقع، أن تقل درجات الحرارة عن المعتاد، في كل أنحاء الولايات الثمانية والأربعين تقريبا، بدء من 12 حتى 16 نوفمبر الجاري.

كما سيؤدي الطقس البارد إلى زيادة الطلب على التدفئة في وقت لا تزال فيه مخزونات الغاز أقل من المتوسط الموسمي في 5 سنوات.

ووسط ارتفاع الأسعار الوقود، وفرض المزيد من الضغوط على تكاليف الكهرباء، التي أصبحت قضية سياسية في بعض المناطق قبيل انتخابات التجديد النصفي غد الثلاثاء، حيث يتخلف المزيد من الأمريكيين عن سداد فواتير الطاقة الخاصة بهم.

أسعار الغاز الأمريكي اليوم

قفزت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم شهر ديسمبر المقبل بنحو 9.58%، لتسجل 7.013 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية، كما انتعشت عقود يناير 2023 بنسبة 8.04% إلى 7.297 دولار (وقت نشر الخبر).


أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي عاصفة الغاز الطبيعي المسال انتخابات التجديد النصفي الأمريكية أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات