28 أبريل 2024 19:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«المحطات النووية» تنظم مائدة مستديرة عن محطة ضبعة بـCOP27

رئيس هيئة المحطات النووية بقمة المناخ
رئيس هيئة المحطات النووية بقمة المناخ

شاركت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أمس بفاعليات قمة المناخ COP27 المنعقدة بشرم الشيخ وذلك بعقد جلسة بعنوان «المحطة النووية بالضبعة- طاقة نظيفة ومستدامة» بالتعاون مع المدير العام للجمعية النووية العالمية والنائب الأول لمؤسسة «روساتوم» الروسية، ورؤساء الهيئات النووية، حيث أدار الجلسة خبير الطاقة النووية «بول طومسون».

مائدة مستديرة عن محطة ضبعة بـCOP27

من ناحيته، أشار الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء خلال الجلسة «دور الطاقة النووية في المرحلة الحالية في ظل التغيرات المناخية» إلى ما ستقدمه محطة الضبعة للطاقة النووية لدعم التزام مصر بالحد من انبعاثات الكربون والحفاظ على الموارد الطبيعية.

التأثير الاقتصادي لمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية

وتحدث الوكيل أيضًا، عن التأثير الاقتصادي لمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية وما له من تأثير اقتصادي مهم ، كونه يسهم في تنمية المجتمع المحلي والصناعة والبنية التحتية لدعم المشروع، كما سيساعد علي توطين سلاسل التوريد وتطوير رأس الموارد البشرية المصرية ومهارات وخبرات كبيرة في هذا المجال.

اقرأ أيضاً

كما نوه بأنه يأمل بشدة أن تكون الفرص الجديدة التي تطرح نفسها من خلال مشروع الضبعة حافزًا لتطوير الصناعة النووية في مصر و في ذات السياق أوضح سيادته أن لمصر دورًا رائدًا في المنطقة من خلال إنشاء محطة الضبعة النووية، تهدف من خلاله أن تلعب دورًا مهمًا في التطوير المستقبلي وتعزيز الطاقة النووية للأغراض السلمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

38a74d8b8d07.jpeg
9ede97fb80cc.jpeg
a1d801da7c6e.jpeg
b983dea3bb53.jpeg
c18ce68358bb.jpeg
d3165fdd8ac3.jpeg
d79ceddf2bf5.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
أمجد الوكيل محطة الضبعة المشروع النووي المصري هيئة المحطات النووية مائدة مستديرة المحطة النووية بالضبعة طاقة نظيفة ومستدامة قمة المناخ COP27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات