2 مايو 2024 19:58 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 18-11-2022 بعد التراجع الأخير

أسعار الأعلاف اليوم
أسعار الأعلاف اليوم

ثبتت أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 18-11-2022، في الأسواق، عقب انخفاض يصل لـ400 جنيه بالطن، حيث فقدت خلال تعاملات الاثنين 200 جنيه بالطن، إضافة إلى خسارة 100 جنيه بالطن، الثلاثاء الماضي، وتراجع بمقدار 100 جنيه، خلال تعاملات أمس.

وتأتي هذه الانخفاضات في الأسواق، بالتزامن مع الإفراج عن بعض الكميات المكدسة في الموانئ، مما ساهم في زيادة ودعم المعروض بالأسواق.

واستقرت معظم أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، إذ ثبتت أسعار «دي دي جي إس- كسب العباد 36%- الجلوتين المحلي- الجلوتين المستورد».

سعر طن العلف

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة لتوفير الأعلاف وتدفقها بشكل مستمر وبالأخص منتجي الدواجن، حيث كانت لهم متطلبات في هذا الصدد وبالفعل جرى التعامل فورًا والتنسيق عبر عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تحديد «كوتة» دولارية لهذا القطاع لضمان توفير المستلزمات بشكل دوري.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية «أون»، الأحد الماضي، أنه تم الإفراج الدوري والمستمر للأعلاف من الذرة وفول الصويا، وبلغت الكميات المفرج عنها منذ منتصف أكتوبر الماضي نحو 417 ألف طن، الأمر الذي انعكس على استقرار الأسواق مع توافر الأعلاف.

وأكد انتظام عمليات الإفراج والاجتماعات الأسبوعية للحكومة مع اتحاد المنتجين ووزارة الزراعة، بالإضافة للجنة مشكلة من وزير الزراعة تضم في تكوينها كافة الجهات المعنية سواء وزارة التموين أو الرقابة ممثلة في «جهاز حماية المستهلك، ولجنة الزراعة، والري» بمجلس النواب بما يضمن وجود إطار لمتابعة ومراقبة السوق وانتظام عمليات التوريد، واستقرار واستدامة تلبية احتياجات منتجي الدواجن والأعلاف الفترة المقبلة.

ويستعرض موقع «أسواق للمعلومات»، لزواره أسعار الأعلاف وخاماتها في التقرير التالي:

أسعار الأعلاف اليوم

الجلوتين المحلي

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 29.500 جنيه.

الجلوتين المستورد

كما حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 30.000 جنيه للطن.

أسعار إضافات الأعلاف «النواعم» في مصر

الدي دي جي

حافظ سعر طن الدي دي جي اليوم على قيمته الشرائية، ليسجل 14,600 جنيه.

كسب العباد 36%

وثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 11,000 جنيه.

أسعار الأعلاف في مصر لدى تجار الجملة

ثبتت أسعار الأعلاف بالسوق المحلي المصري، إذ حقق سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 16.300 جنيه للطن.

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» استقرارًا عند 16.200 جنيه للطن، كما استقر سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» ليسجل 16.100 جنيه، فيما بلغ سعر طن علف «بادي نامي 21%» 15.700 جنيه للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأعلاف اليوم الأعلاف أسواق للمعلومات أسعار خامات الأعلاف اليوم أسعار الأعلاف في مصر سعر العلف سعر طن العلف أسعار الأعلاف للجملة الجلوتين بادي نامي ناهي تسمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات