3 مايو 2024 04:48 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الأرجنتين تدرس إعادة تطبيق سعر الصرف الخاص بفول الصويا

فول الصويا
فول الصويا

كشفت مصادر حكومية أرجنتينية مطلعة على الأمر، اليوم الجمعة، أن الأرجنتين تدرس إعادة تطبيق سعر صرف خاص لمنتجي فول الصويا في محاولة لتعزيز الصادرات، وتدعيم البلاد بما تحتاجه من النقد الأجنبي.

وأفاد تقرير بورصة الحبوب في «بوينس آيرس»، بأن المزارعين في الأرجنتين قد يقللون من المساحة التي يزرعونها بفول الصويا، إذا لم تهطل المزيد من الأمطار إلى الأراضي الزراعية التي تعاني من الجفاف خلال الفترة الماضية، حيث تتوقع البورصة هطول أمطار معتدلة في أجزاء من البلاد.

وأشار التقرير الأسبوعي للبورصة، أن الجفاف المطول أجبر المزارعين على تأخير زراعة فول الصويا، التي اكتملت بنسبة 12% فقط، مقابل 29% في نفس التاريخ من العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل إجمالي المساحة المزروعة إلى 16.7 مليون هكتار، أي ما يمثل نحو 41.3 مليون فدان، حيث تعد الأرجنتين هي أكبر مصدر لزيت الصويا في العالم.

وتقدر بورصة "بوينس آيرس" الأرجنتينية، زراعة مساحة تبلغ 17 مليون هكتار من فول الصويا، على أن يصل الإنتاج إلى 48 مليون طن، وفقًا لرويترز.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي إنتاج فول الصويا الأرجنتيني من حصاد موسم 2021-2023 ما يقرب من 44 مليون طن، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الصرف النقد الأجنبي فول الصويا زيت الصويا سعر الصويا أسعار زيت الصويا سعر الصرف أسعار الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات