15 مايو 2024 12:51 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تقلص تقديرات إنتاجها من فول الصويا بسبب التغيرات المناخية

بذرة الصويا
بذرة الصويا

خفضت شركة "AgRural" الاستشارية للأعمال الزراعية، اليوم الإثنين، توقعاتها لمحصول فول الصويا في البرازيل للموسم الجاري 2023/2024، بسبب هطول الأمطار غير المنتظم، وموجة الحر التي تؤثر على ولاية ماتو جروسو، أكبر منتج للصويا في البلاد.

وأوضحت "AgRural"، أنها تتوقع الآن أن يصل إنتاج فول الصويا في البلاد إلى 163.5 مليون طن متري هذا الموسم، بانخفاض عن توقعات أكتوبر البالغة 164.6 مليون طن، وأضافت أن التخفيضات الجديدة ممكنة قبل نهاية هذا الشهر اعتمادًا على الطقس، وفقًا لوكالة رويترز.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية البرازيلية "إنميت"، الأسبوع الماضي، تحذيرًا من موجة حارة، حيث أشارت التوقعات إلى أن درجات الحرارة قد تكون أعلى بخمس درجات مئوية من المتوسط ​​لمدة يومين إلى ثلاثة أيام متتالية في وسط غرب وجنوب شرق البرازيل.

وأفادت الشركة الاستشارية، بأن زراعة فول الصويا وصلت إلى 61% من المناطق المتوقعة، اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، بزيادة 10% عن الأسبوع الماضي، ولكن أقل من 69% التي شوهدت قبل عام، وإن كانت لا تزال أبطأ وتيرة زرع منذ موسم 2020/2021.

وذكرت الشركة الاستشارية أيضًا، أن المزارعين في وسط جنوب البرازيل، زرعوا 76% من المساحة المتوقعة لمحصول الذرة الأول للموسم 2023/2024، ارتفاعًا من 66% قبل أسبوع، وأكثر من 70% المسجلة في الموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذرة الصويا فول الصويا البرازيل درجات الحرارة هطول الأمطار التغيرات المناخية سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات