29 مارس 2024 13:24 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تخصص 8.4 مليار يورو لتخفيف أعباء أزمة الطاقة على الشركات

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، إن البلاد ستنفق 8.4 مليار يورو، أي ما يعادل 8.67 مليار دولار؛ لمساعدة الشركات على سداد فواتير الطاقة، في محاولة للتخفيف من أثر ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز، ومساعدتها على منافسة الشركات الألمانية.

وأضاف الوزير، أن البلاد ستخفض الضريبة الخاصة على الكهرباء إلى الحد الأدنى المسموح به بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، وتسمح للشركات بالاستفادة من آلية خاصة للحصول على طاقة رخيصة مشتقة من الطاقة النووية، كما ستستفيد الشركات الصغيرة أيضًا من الحدود القصوى لأسعار الطاقة المعمول بها بالفعل للأسر، وفقًا لرويترز.

وأكد لو مير، أن الوزارة تعمل على التأكد من أن قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي تنطبق على جميع الشركات، سواء كانت إيطالية أو إسبانية أو فرنسية أو ألمانية، لاسيما بعدما خصصت ألمانيا 200 مليار يورو لحماية الشركات والأسر من ارتفاع أسعار الطاقة، مما أثار انتقادات من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى؛ خوفًا من تشويه تكافؤ الفرص في الاتحاد.

وأشارت وزارة المالية، في بيان لها، أن الحزمة البالغة 8.4 مليار يورو التي كشفت عنها فرنسا، هي تكلفة عامي 2022 و2023 معًا، حيث خصصت فرنسا بالفعل 45 مليار يورو لمساعدة الأسر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكهرباء أسعار الطاقة الطاقة النووية الاتحاد الأوروبي أزمة الطاقة سعر النفط اليوم أسعار الغاز الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات