19 أبريل 2024 23:24 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«فيتش» تتوقع بلوغ متوسط سعر خام برنت 102 دولار في 2022

النفط
النفط

تتوقع شركة الأبحاث "فيتش سوليوشنز" بلوغ متوسط سعر خام برنت هذا العام 102 دولار، على أن ينخفض في العام المقبل ليبلغ متوسط السعر 95 دولارًا للبرميل، ثم إلى 85 دولارًا في عام 2026.

وأفادت الشركة في تقريرها الأخير أن تباطؤ توقعات أسعار النفط يعكس المسار الهبوطي الذي اتخدته الأسعار خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب انحرافا معنويًا في معنويات السوق.

وأضافت أن إجراء أوبك بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارا من نوفمبر الجاري يساعد على تماسك الأسعار، مشيرة إلى ارتفاع طفيف في الأسعار خلال الشتاء.

حظر النفط الروسي

وعلى صعيد الإمدادات، يواجه النفط الروسي مخاطر كبيرة من قبل الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يجد ضالته في آسيا، وتحديدًا في الصين والهند.

من جانبها قالت رئيسة سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، إن الاتحاد يتوقع استكمال لوائحه في الوقت المناسب لإدخال خطة مجموعة السبع، للحد من سعر النفط الخام الروسي في الخامس من ديسمبر 2022.

وأكدت سيمسون، أن الاتحاد الأوروبي سيحظر واردات الخام الروسية اعتبارًا من ذلك التاريخ، ومنتجات النفط الروسية اعتبارًا من 5 فبراير 2023، مما يحرم روسيا من عائدات النفط، ويجبر أحد أكبر منتجي ومصدري النفط في العالم على البحث عن أسواق بديلة.

وعلى الجانب الآخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، إن صادرات روسيا من الطاقة إلى الصين زادت من حيث القيمة بمعدل 64% هذا العام، وبنسبة 10% من حيث الحجم، مع إعادة توجيه موسكو الشحنات إلى دول "صديقة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا وكالة فيتش فيتش سوليوشنز خام برنت جولدمان ساكس رئيس الوزراء نوفاك الاتحاد الأوروبي النفط الروسي حظر النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات