30 أبريل 2024 01:31 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير بيلاروسيا تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، حرص الوزارة على مواصلة التعاون المثمر مع الجانب البيلاروسي في مجالات التصنيع المختلفة، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات البيلاروسية.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرنتيف؛ لبحث موضوعات التعاون المشترك القائمة والمستقبلية بين الطرفين، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

تعميق التصنيع المحلي بين مصر وبيلاروسيا

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي، رؤية الوزارة بشأن تعميق التصنيع المحلي بين الجانبين من خلال التعاون القائم بين عدد من الشركات التابعة للإنتاج الحربي، وعدد من الشركات البيلاروسية في العديد من المجالات مثل «الشاحنات طراز "ماز" بالتعاون مع شركة "ماز"، ومعدات تحريك التربة من لوادر وهراسات وجرارات وكلاركات بالتعاون مع شركة "أمكادور"، والجرارات الزراعية بالتعاون مع شركة "منسك" للجرارات، والمحركات بالتعاون مع شركة "منسك" للمحركات».

وأكد على ضرورة زيادة نسبة المكون المحلي للمنتجات البيلاروسية التي يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي، ما يحقق زيادة نسبة منافسة هذه المنتجات بالسوق المصرية والتصدير للخارج.

ومن جانبه، أشاد السفير البيلاروسي بالنجاح الباهر لجمهورية مصر العربية في تنظيم قمة المناخ COP 27، والذي تم تنظيمه مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه تم أيضا خلال اللقاء مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات تصنيعية خاصة تلك المجالات التي تتعلق بالتحول الرقمي، معربًا عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية، والتي عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات البيلاروسية، وهو ما يشجع العديد من الشركات البيلاروسية الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات مع الوزارة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر بيلاروسيا وزير الدولة للإنتاج الحربي التصنيع المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات