29 مارس 2024 12:05 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

هشام عز العرب يوجه الشكر لمحافظ البنك المركزي.. «تفاصيل»

هشام عز العرب
هشام عز العرب

وجه هشام عز العرب الشكر والتقدير لمجلس ادارة البنك المركزي المصري، وعلى رأسهم حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، على فترة الاربعة أشهر التي عملها معه كمستشار لمحافظ البنك المركزي.

هشام عز العرب يشكر محافظ البنك المركزي والعاملين بالقطاع المصرفي

كما وجه عز العرب الشكر أيضًا لجميع العاملين بالقطاع المصرفي على تهنئتهم له بالعودة لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB

وأكد عز العرب في خطاب الشكر إلى أنه منعًا لتضارب المصالح لا يصح الاستمرار في العمل مع الزملاء في البنك المركزي، والذي اكن لهم كل الاحترام، وفي نفس الوقت لتولي اي عمل في القطاع الخاضع لرقابة البنك المركزي، ومازلت رهن الاشارة إذا تطلب الأمر أي استشارة او تكليف، علمًا بان البنوك والبنك المركزي هم فريق عمل واحد لمصرنا الحبيبة.

عودة هشام عز العرب للبنك التجاري الدولي مصر

وتجدر الإشارة إلى أن البنك التجاري الدولي مصر أعلن عن انضمام هشام عز العرب إلى مجلس الإدارة عضوا غير تنفيذي من ذوي الخبرة، بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد أمس.

وكان هشام عز العرب عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، قد كشف أمس عن تفاصيل استقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري، لافتًا إلى أن الاستقالة تمت لمنع تضارب المصالح بعد عودته للبنك التجاري الدولي كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، لافتًا إلى أن قرار عودته للبنك التجاري الدولي جاء من أجل المساعدة في تنفيذ خطط البنك للفترة المقبلة.

أما فيما يتعلق بعودته كرئيس تنفيذي العام المقبل، نوه بأن لديه مهام حالية كعضو مجلس إدارة في البنك ولا يمكن الحديث عن المستقبل.

وأكد عز العرب، أنه عاد للبنك التجاري الدولي للمساعدة في تنفيذ خطط البنك للفترة المقبلة.

وحول ما تردد حول عودته كرئيس تنفيذي العام المقبل، أكد أن لديه مهام حالية كعضو مجلس إدارة في البنك ولا يمكن الحديث عن المستقبل.

وللعلم فقد تمكن البنك التجاري الدولي بقيادة عز العرب في توفير الخدمات المالية والمصرفية لملايين العملاء في جميع ربوع مصر بداية من خدمات الأفراد مرورًا بالشركات الصغيرة والمتوسطة حتى كبرى المؤسسات ضمن قائمة أكبر 500 شركة في مصر.

وقد تحول البنك التجاري الدولي، وهو أكبر شركة مدرجة في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية، إلى بؤرة اهتمام المستثمرين الدوليين الباحثين عن فرص الاستثمار في مصر، إلى جانب تحوله لنموذج يحتذى به في العمل المصرفي بين بنوك الأسواق الناشئة.

ونجح عز العرب خلال قيادته للبنك التجاري الدولي بتبني ثقافة متميزة على مدار 15 عامًا، حيث تقوم تلك الثقافة على مزج روح المبادرة والابتكار والمغامرة مع توظيف أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في العمل المصرفي.

كما نجح البنك من خلال جهود التطوير المستمرة لمهارات وكفاءة موظفيه في أن يحصد المركز الـ 90 ضمن قائمة مجلة فوربس لأفضل 500 شركة توظيف العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هشام عز العرب خطاب شكر محافظ البنك المركزي حسن عبدالله العاملين بالقطاع المصرفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات