28 أبريل 2024 03:01 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

تباين ملحوظ في أسعار الذهب عالميا بختام تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

واصلت أسعار الذهب عالميا تباينها خلال تعاملات الجمعة 25 نوفمبر، وذلك على إثر توقعات بإبطاء وتيرة رفع اسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة من قبل البنك الفيدرالي.

وقال محلل السوق الإستراتيجي في آي جي، ييب جون رونغ، إن أغلبية صناع القرار في البنك قد اتفقوا على تخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة كما جاء في محضر البنك، وهو ما أضعف من تحركات الدولار الأمريكي، ما جعل الذهب المسعر بالدولار أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

كما توقع معهد التمويل الدولي أن يتراجع نمو الاقتصاد العالمي ليسجل 1.2% فقط خلال العام المقبل، وهو ما يعتبر ضعيفًا كما كان في عام 2009 بعد الأزمة المالية.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين في الظروف الاقتصادية الغامضة، ما يزيد من الطلب على المعدن، وهو ما يرفع من أسعاره

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات دولية أخرى بنسبة 0.14% إلى 105.96 نقطة، في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 0.5% لتسجل 3.69%

أسعار الذهب عالميا

على صعيد التعاملات اليومية والأسبوعية، تراجعت أسعار الذهب في العقود الفورية بنسبة يومية طفيفة لتسجل 1753.6 دولار للأونصة، في حين سجلت ارتفاعًا أسبوعيًا بمعدل 0.36%.

وصعدت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.54% لتصل إلى 1755 دولارا للأونصة.

سعر الفضة اليوم

ارتفعت أسعار الفضة عالميا خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.26% إلى 21.547 دولار للأوقية، في حين أنها سجلت ارتفاعًا أسبوعيًا بمعدل 2.56%.

سعر البلاتين اليوم

سجل البلاتين نحو 981 دولار للأونصة، على انخفاض يومي بنسبة 0.8% وارتفاع أسبوعي يبلغ 0.3%.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم أكثر الخاسرين خلال التعاملات، إذ سجل تقريبًا 1845 دولارا للأوقية، بنسبة تراجع يومي وأسبوعي 1.49% و 4.29% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة مؤشر الدولار التعاملات الأسبوعية عوائد السندات الأمريكية سعر الأونصة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات