14 مايو 2024 21:10 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

حالة الطقس تمنع السفن الأوكرانية المحملة بالحبوب من مغادرة الموانئ.. اعرف التفاصيل

إحدي الموانىء الأوكرانية-أرشيفية
إحدي الموانىء الأوكرانية-أرشيفية

أعلن مركز التنسيق المشترك «JCC» أنه تم نقل 1000 سفينة منذ دخول مبادرة حبوب البحر الأسود حيز التنفيذ، واعتبارًا من 28 نوفمبر، بلغ إجمالي حمولة الحبوب والمواد الغذائية الأخرى المصدرة من الموانئ الأوكرانية الثلاثة 12188194 طنًا متريًا".

وكشفت لجنة التنسيق المشتركة، أنه "نظرًا لظروف الطقس غير المواتية، لم تغادرأي سفن الموانئ الأوكرانية الاثنين 28 نوفمبر، في حين، عبرت ست سفن الممر الإنساني البحري أمس متوجهة إلى الموانئ الأوكرانية.

وأضافت اللجنة، أن 77 سفينة قادرة على تصدير حوالي 2.4 مليون طن من المواد الغذائية تنتظر دخول الموانئ الأوكرانية، وتنتظر 28 سفينة محملة التفتيش في المياه الإقليمية التركية قبل التوجه إلى نقاط الوصول.

علاوة على ذلك، سيتم تحميل 25 ألف طن من القمح على متن سفينة نيفا، التي استأجرها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، "لدعم الاستجابة الإنسانية في الصومال"، في سياق متصل نقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قوله في خطاب بالفيديو يوم أمس الاثنين إنه تم بالفعل تجميع أكثر من 180 مليون دولار لمبادرة الحبوب من أوكرانيا لمساعدة البلدان الأكثر تعرضا للمجاعة والفقر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبادرة الحبوب صادرات القمح الأوكراني الرئيس الأوكراني صادرات الحبوب الأوكرانية الصومال البورصة السلعية بورصة السلع البورصات السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات