13 مايو 2024 10:40 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

العديد من المدن الصينية الكبري تنهي إغلاق «كوفيد-19»

تشنغتشو الصينية
تشنغتشو الصينية

أفادت CNN اليوم الأربعاء، أن العديد من المدن الصينية الكبرى، بما في ذلك المركز المالي بشنغهاي، وتشنغتشو أكبر موطن مصنع لأجهزة iPhone في العالم، أنهت إغلاق «كوفيد-19».

وتضم مدينة تشنغتشو أكبر مصنع لإنتاج أيفون في العالم، والذي يضم عادةً حوالي 200000 عامل ينتجون منتجات شركة «APPLE»، بما في ذلك iPhone 14 Pro و14 Pro Max أغلقت المدينة مناطقها الحضرية يوم الجمعة الماضي مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19.

وفي الشأن ذاته، أعلنت السلطات الصحية، أنه سيتم رفع إجراءات الإغلاق في شنغهاي اعتبارًا من يوم الخميس، والتي تضم 24 منطقة عالية الخطورة من حيث تفشي الوباء، وتعد المدينة أكبر مدن الصين وأكثرها ثراء، وتعتبر المركز المالي للبلاد.

وقال تشانغ يي المتحدث باسم لجنة الصحة في قوانغتشو، إن السلطات المحلية رفعت الإغلاق في أربع مناطق في المدينة، جاء تخفيف القيود التي فُرضت في وقت سابق من هذا الشهر في مركز التصنيع والنقل بعد اشتباكات بين السكان والشرطة يوم الثلاثاء.

فيما يرى دانيال آيف، العضو المنتدب لأبحاث الأسهم في Wedbush Securities، مشيرا إلى مدينة كاليفورنيا حيث يقع مقر شركة أبل "هذه بعض الأخبار السارة في عاصفة مظلمة بالنسبة لـ «apple».

أسواق للمعلومات مصر 2030
إغلاق الصين سياسة صفر كوفيد شركة أبل الإحتجاجات في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات