28 أبريل 2024 03:16 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

«جولدمان ساكس» يتوقع إنهاء سياسة صفر كوفيد في الصين قبل أبريل 2023

بنك جولد مان ساكس
بنك جولد مان ساكس

توقع بنك جولدمان ساكس، أن تنهي الصين سياسة صفر كوفيد قبل أبريل 2023، أي في وقت مبكر عما كان متوقعًا، وسط تشديد الرقابة المتعلقة بالفيروس والتي أدت إلى احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب بلومبرج، كتبت كبير الاقتصاديين الصينيين هوي شان، في مذكرة، إن البنك يتوقع بنسبة 30%، أن تعود الصين لطبيعتها وتفتح أبوابها قبل الربع الثاني من عام 2023.

وأضافت: «قد تحتاج الحكومة المركزية قريبًا إلى الاختيار بين المزيد من عمليات الإغلاق والمزيد من تفشي Covid-19».

وكافحت الحكومات الصينية من أجل «التوازن السريع» في السيطرة على انتشار الفيروس مع الامتثال للإجراءات الأخيرة التي تفرض نهجًا أكثر استهدافًا.

وعانى الاقتصاد الصيني من انتشار فيروس كورونا الجديد، مع وجود ضوابط صارمة بشكل متزايد تحد من تنقل الأشخاص ونشاط الأعمال، مما يقوض النمو الاقتصادي، وأثارت تلك القيود مظاهرات في المدن الكبرى، بما في ذلك شنجهاي وبكين، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار الاقتصاديون في كومرتس بنك وبنوك أخرى، إلى الاعتراضات بشأن سياسة صفر كوفيد كعلامة على الضغوط التي تواجه السلطات.

وكتب الاقتصاديون في كومرتس بنك، في مذكرة اليوم الاثنين: «يسلط الوضع الحالي الضوء على التحدي الذي تواجهه الصين في الحفاظ على صفر كوفيد -19 أثناء محاولتها تنفيذ إجراءات أقل صرامة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين بنك جولد مان ساكس فيروس كورونا احتجاجات صفر كوفيد كوفيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات