28 مارس 2024 14:12 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

مصنعي المصريين والسويس للصلب يعلنان زيادة أسعار الحديد

أسعار الحديد
أسعار الحديد

أعلن مصنعي المصريين والسويس للصلب، اليوم الخميس 1-12-2022، اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر ديسمبر 2022، والتي سيتم بدء العمل بها من اليوم، وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

سعر طن الحديد

وأخطرت شركة حديد المصريين عملائها بارتفاع سعر طن حديد التسليح الخاص بها بنحو 800 جنيه في الطن خلال شهر ديسمبر 2022، ليصل سعره إلى 20,350 جنيهًا للطن، مقارنة بسعره السابق البالغ 19,550 جنيهًا.

كما أرسل مصنع السويس للصلب، إخطارًا إلى عملائها بزيادة سعر طن حديد التسليح الخاص بها بنحو 800 جنيه في الطن خلال شهر ديسمبر 2022، ليصل سعره إلى 20,350 جنيهًا للطن، مقارنة بسعره السابق البالغ 19,550 جنيهًا.

وأكد عدد من المتعاملين في سوق الحديد بمصر، أن الارتفاع المستمر في سعر الدولار أمام الجنيه، إضافة لقلة المعروض، وتباطؤ حركة الاستيراد، تسبب في الضغط علي التكلفة الإنتاجية.

وتسيطر حالة من الركود على سوق الحديد في مصر منذ عدة أشهر؛ نظرًا لاستمرار الحديد عند مستويات مرتفعة، مما يزيد الضغوط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية، ويعمق أعباء التجار.

سعر الحديد اليوم في مصر

تترقب الأسواق إعلان باقي المصانع المحلية أسعار مبيعاتها من الحديد لشهر ديسمبر الجاري خلال الأيام المقبلة، ومن أبرز الشركات العاملة في سوق الحديد المحلية كل من «عز، وبشاي، والجارحي، والجيوشي»، وسط توقعات بالزيادة.

وأعلنت معظم مصانع حديد في مطلع نوفمبر الماضي أسعارها الجديدة بمتوسط ارتفاع يصل لـ2000 جنيه، بعدما تم وقف البيع والتسعير في أواخر أكتوبر الماضي، لحين الاستقرار على الأسعار الجديدة عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، مما تسبب في قفزات هائلة للدولار بالبنوك المصرية.

أسعار حديد التسليح والخردة في بورصات لندن

ارتفعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر ديسمبر في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة أمس، لتسجل 655 دولار للطن، بمقدار زيادة 6 دولارات.

واستقرت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر ديسمبر، لتسجل 378 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الحديد اليوم في مصر أسعار الحديد اليوم أسعار الحديد بورصة السلع الحديد أسواق للمعلومات حديد عز سعر طن الحديد سعر حديد السويس حديد السويس للصلب أسعار مواد البناء سعر حديد التسليح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات