25 يوليو 2024 15:33 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي يتوصل إلى حد أقصى لسعر النفط الروسي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أفاد دبلوماسيين لرويترز، أن ممثلي حكومات الاتحاد الأوروبي ناقشوا اليوم الخميس، فرض حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل، مع مراجعة كل شهرين.


وكانت مجموعة الدول السبع (G7) ، قد اقترحت الأسبوع الماضي حدًا أقصى لسعر النفط الروسي، بهدف تقليص عائدات موسكو وقدرتها على تمويل حربها في أوكرانيا، من 65 إلى 70 دولارًا للبرميل، إذا تم الاتفاق على الحد الأقصى، فسيصبح ساري المفعول اعتبارًا من الخامس من ديسمبر.


وتصر بولندا وليتوانيا وإستونيا على مراجعة سقف السعر بانتظام للتكيف مع السوق المتغيرة والظروف الجيوسياسية، وقال دبلوماسيون إن ممثلي حكومات الاتحاد الأوروبي يناقشون مراجعة كل شهرين.


كما تريد الدول الثلاث أن يكون الحد الأقصى للأسعار، الذي سيحل محل الحظر الصارم الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على شراء الخام الروسي المنقول بحراً، مصحوبًا بحزمة جديدة من العقوبات الأخرى ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.


فضلا عن مناقشة فرض عقوبات جديدة؛ وهي إضافة المزيد من الأفراد الروس إلى قائمة الأشخاص الذين لا يمكنهم دخول الاتحاد الأوروبي والذين سيتم تجميد أصولهم في الاتحاد الأوروبي ، وحظر المزيد من وسائل الإعلام الروسية التي تسيطر عليها الدولة من البث في أوروبا ، وفصل المزيد من البنوك الروسية عن نظام مدفوعات SWIFT العالمي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي العقوبات على روسيا روسيا و الاتحاد الأوروبي الحرب الروسية الأوكرانية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات