18 مايو 2024 19:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار تصدير الأرز الآسيوي.. الفيتنامي يتجاوز الهندي في الارتفاع

أسعار الأرز
أسعار الأرز

قفزت أسعار تصدير الأرز القادم من المنتجين الرئيسيين في آسيا «الهند - تايلاند - فيتنام»؛ بسبب الطلب القوي من إندونيسيا والشرق الأوسط، والتوجه نحو التخزين.

سعر تصدير الأرز الفيتنامي

ارتفعت أسعار تصدير الأرز الفيتنامي «كسر 5%» ليتراوح السعر ما بين 440 - 445 دولارًا للطن تسليم أرض الميناء لبلد المنشأ «FOP»، وذلك مقارنة بـ438 دولارًا مسجلة في الأسبوع الماضي.

وقال تاجر في مدينة «هوشي منه»، إن الأسعار ارتفعت بسبب الطلب القوي، خاصة من وكالة شراء المواد الغذائية الإندونيسية «بولوج»، محذرًا من أن ارتفاع الأسعار في فيتنام قد يدفع المشترون إلى الهند.

وتشير توقعات السوق، إلى أن أسعار الأرز الفيتنامي ستبقى عند مستويات عالية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لاسيما مع تراجع حجم الإمدادات المحلية تنفد.

سعر تصدير الأرز الهندي

وسجلت أسعار تصدير الأرز الهندي «كسر 5%» ما بين 375 - 380 دولارًا للطن، مرتفعة من 373 - 378 دولارًا مسجلة خلال الأسبوع الماضي، حيث يندفع المشترون إلى الهند بسبب رخص الأسعار عن المنافسين الآخرين.

ومن المرجح، أن تقفز صادرات الهند من أرز بسمتي الفاخر بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضي، مع زيادة الطلب من قبل الشرق الأوسط لتوفير مخزون كافي للاحتياجات.

سعر تصدير الأرز التايلاندي

وقفزت أسعار الأرز المصدر من تايلاند «كسر 5%» إلى 427 - 440 دولارًا للطن هذا الأسبوع، من 419 - 425 دولارًا الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت الأسعار بعد محادثات بشأن رغبة إندونيسيا في شراء ما بين 1-2 مليون طن من الأرز، بجانب توجه المستوردين المحليين للتخزين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة السلع البورصة السلعية أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز الجملة أسعار الأرز الهندي سعر طن الأرز المواد الغذائية أسعار الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات