25 أبريل 2024 15:27 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يسجل أول مكسب أسبوعي منذ أوائل نوفمبر الماضي

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انخفضت أسعار النفط عالميا بختام التداولات الأسبوعية، ولكنها حققت أول مكسب أسبوعي بعد انخفاضها 3 أسابيع على التوالي.

وحققت أسعار النفط أول مكسب أسبوعي منذ أوائل نوفمبر الماضي، مستفيدة بشكل أساسي من موقف الصين الضعيف بشأن كوفيد الذي أثار الآمال في انتعاش الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم.

أسعار النفط عالميا عند التسوية

انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم فبراير 2023 بنسبة 1.51%، لتصل إلى 85.57 دولار للبرميل، عند ختام التداولات الأسبوعية، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 83.63 دولار، فيما ارتفع الخام على مدار الأسبوع بنسبة 2.3%.

وتراجعت عقود خام تكساس تسليم يناير 2023 عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 1.53%، لتسجل 79.98 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 76.28 دولار، وارتفع الخام الأمريكي أسبوعيًا بنحو 5%.

وعلى الرغم من بعض التوقعات بأن منتجي النفط الرئيسيين قد يخفضون الإنتاج بشكل أكبر، من الرجح أن تلتزم منظمة «أوبك» بأحدث أهدافها المتمثلة في خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا.

وفي الوقت نفسه، أظهرت أحدث البيانات من شركة بيكر هيوز، أن عدد منصات النفط الأمريكية، وهو مؤشر للإنتاج المستقبلي، ظل دون تغيير هذا الأسبوع.

ووافقت بولندا على اتفاق الاتحاد الأوروبي الخاص بسقف 60 دولارًا للبرميل على النفط الروسي المنقولة بحرًا، مما يسمح للكتلة بالمضي قدمًا في الموافقة رسميًا على الصفقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات