3 مايو 2024 13:12 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يهدد محصول فول الصويا الأرجنتيني مع بدء موسم 2022-23

فول الصويا
فول الصويا

قالت بورصة الحبوب في روزاريو، إن الجفاف الذي طال أمده ترك أكثر من ثلث محصول فول الصويا المزروع في حقول الأرجنتين الرئيسية بحالة سيئة، متوقعة حدوث المزيد من الطقس الجاف والحار في الأيام المقبلة.

وتعتبر الأرجنتين هي المُصدر الرئيسي في العالم لزيت الصويا وكسب الصويا، لكن الجفاف المستمر في سهول بامباس؛ يسبب تحديات لبدء موسم فول الصويا 2022/23، مع استمرار الزراعة.

وتسبب الجفاف أيضًا في خسائر كبيرة في محاصيل القمح الأرجنتيني خلال الموسم، كما تسبب في تأخيرات كبيرة في زراعة فول الصويا بالبلاد.

وأضافت بورصة روزاريو، أنه في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد واستمرار قلة هطول الأمطار، وهي أنباء سيئة بالنسبة لفول الصويا المزروع والذي يعاني بالفعل.

وأوضحت: «نقص المياه وارتفاع درجات الحرارة في الأسابيع الأخيرة تركا العديد من حقول فول الصويا في حالة حرجة، وتقع معظم هذه الحقول في الشرق والجنوب الغربي»، مشيرة إلى أن 4.1 مليون هكتار من فول الصويا المبكر قد تم زراعته حتى الآن في الحقول.

وتتوقع البورصة أن تبلغ إجمالي مساحة زراعة فول الصويا الأرجنتيني إلى 17.1 مليون هكتار، مع تقدير محصول يبلغ حوالي 48 مليون طن، أعلى من 42.2 مليون تم حصادها في الموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة الحبوب بورصة السلع البورصة السلعية فول الصويا الجفاف القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات