29 مارس 2024 16:16 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024سعر الأرز الآسيوي.. ارتفاع الطن «الهندي» وتراجع طن «التايلاندي» هذا الأسبوعصادرات زيت النخيل الإندونيسي تسجل 2.8 مليون طن متري في يناير 2024
اقتصاد

بريطانيا تقدم 8.2 مليون دولار كمساعدات للصومال

مساعدات - ارشيفية
مساعدات - ارشيفية

كشف وزير التنمية البريطاني، أندرو ميتشل، اليوم السبت، أن بلاده ستقدم حزمة مساعدات جديدة للصومال بقيمة 6.7 مليون جنيه إسترليني ( أي نحو 8.2 مليون دولار)، لمساعدة البلاد على الحد من خطر المجاعة المتزايد ونقص الغذاء في الصومال، حيث يعاني الكثير من المواطنين من انعدام الأمن الغذائي.

وذكرت الحكومة البريطانية، في بيان لها، أن زيارة ميتشل للصومال استغرقت يومين، والتي تعد أول زيارة خارجية له منذ تعيينه، حيث التقى رئيس الصومال وشخصيات حكومية أخرى، لمناقشة كيفية تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والاستعداد بشكل أفضل للأزمات المستقبلية.

وأوضح أندرو ميتشل، منح الصومال حزمة مساعدات جديدة، من بينهم 6.7 مليون جنيه إسترليني مساعدات إنسانية، تشمل قطاعات الصحة، والتغذية، وخدمات المياه، ومساعدة الأمن الغذائي، ودعم ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، وهو ما يصل بحجم مساعدات بريطانيا إلى 61.2 مليون جنيه استرليني خلال السنة المالية الحالية.

تواجه الصومال، واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يوجد ملايين الأشخاص في حاجة ماسة إلى المساعدة، بما في ذلك أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الموت، بجانب الكوارث الطبيعية التي تواجه البلاد، والتي تتطلب مساعدة البلاد على الاستعداد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصومال بريطانيا أزمة الغذاء العالمية النقص الغذائي الأمن الغذائي بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات