14 يوليو 2024 07:47 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يهدد محصول القمح الكندي.. اعرف التفاصيل

محصول القمح
محصول القمح

كشف تقرير حكومي، أن تقديرات محاصيل القمح والكانولا في كندا، كانت أقل من المتوقع؛ بسبب الظروف الجافة في أجزاء من البراري، لكنها لا تزال أكبر من العام الماضي، حيث تعد كندا منتج رئيسي للقمح والزيوت النباتية، والتي تعاظمت مكانتها مع نشوب الحرب في أوكرانيا.

محصول القمح

وقدرت هيئة الإحصاء الكندية، إنتاج القمح عند 33.8 مليون طن، بانخفاض عن تقديرات سبتمبر البالغة 34.7 مليون طن، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 52% عن إنتاج العام الماضي الذي أصابه الجفاف.

وقال إد بروشينسكي، محلل السلع في «MarketSense»، إن إنتاج القمح الربيعي بلغ 25.7 مليون طن، بانخفاض عن تقديرات سبتمبر البالغة 26.1 مليون طن، فيما كان ناتج القمح القاسي، وهو القمح المستخدم في صناعة المكرونة، نحو 5.4 مليون طن، بانخفاض عن التقدير السابق لشركة «StatsCan» البالغ 6.1 مليون طن، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأنتج المزارعون 18.2 مليون طن من الكانولا، بانخفاض عن تقديرات «StatsCan» السابقة عند 19.1 مليون طن، وبزيادة 32% عن العام الماضي، فيما قفز إنتاج الشوفان بنسبة 86% مقارنة بالعام الماضي إلى 5.2 مليون طن، ما يمثل زيادة بمقدار 500 ألف طن عن تقديرات «StatsCan» لشهر سبتمبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب في أوكرانيا إنتاج القمح الزيوت النباتية محصول القمح سعر القمح اليوم بورصة السلع الكانولا كندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات