22 يوليو 2024 18:14 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا ترفض قرار الغرب بتحديد سقف لأسعار نفطها وتتعهد بالرد

النفط
النفط

أفاد الكرملين، في بيان له، أن الحكومة الروسية لن تقبل تحديد سقف لأسعار نفطها، وأنها تدرس سبل الرد، وذلك ردًا على اتفاق بين القوى الغربية يهدف إلى الحد من مصدر التمويل الرئيسي لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، بحسب ما ذكرت رويترز، إن موسكو أجرت استعدادات لإعلان مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا تحديد سقف للسعر، وإنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا الاتفاق.

وأكدت الحكومة الروسية، في وقت سابق، أنها لن تزود الدول التي تطبق الحد الأقصى للنفط، وهو الموقف الذي أكده ميخائيل أوليانوف، سفير موسكو لدى المنظمات الدولية في فيينا، والذي أشار إلى أنه إبتداءً من عام 2023، ستعيش أوروبا بدون النفط الروسي.

يذكر أن وضع الحد الأقصى لسعر مجموعة السبع، سيسمح للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمواصلة استيراد النفط الخام الروسي المحمول بحرًا، لكنه سيمنع شركات الشحن والتأمين وإعادة التأمين من التعامل مع شحنات الخام الروسي في جميع أنحاء العالم، ما لم يتم بيعها بأقل من 60 دولارًا.

ومن جانبها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن السقف سيفيد بشكل خاص البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، والتي تضررت بشدة من تداعيات ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، مضيفة أن هذا الإجراء سيقتطع جزء كبير من أهم مصادر التمويل الرئيسية للاقتصاد الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي أسعار النفط بورصة السلع الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي أسعار الطاقة مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات