29 أبريل 2024 15:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

«الزراعة»: التفتيش على 351 مركز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية خلال نوفمبر 2022

أرشيفية
أرشيفية

شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حملة مكبرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتم خلال الحملة المرور والتفتيش على 351 مركزًا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال الشهر الماضي.

كما تم رصد 96 مركزًا مخالفًا بين وجود أدوية منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص، ووجود أدوية ممنوعة أو غير معلومة، وتم عمل السجلات اللازمة للمخالفات.

وصدر ضمن الحملة 28 قرار إداري بإغلاق عيادات ومراكز بيطرية مخالفة تعمل بدون ترخيص في 59 منشأة بمحافظات «الشرقية، والقليوبية، والدقهلية، وكفر الشيخ، ومطروح، والغربية، وبني سويف، وأسوان، والقاهرة، والمنيا، والفيوم، والمنوفية، وسوهاج»، علاوة على 13 محضر إداري بمحافظات «الشرقية، وبني سويف، والفيوم، والمنوفية»، و9 محاضر جنح بمحافظتي كفر الشيخ وبني سويف.

كما تم تنفيذ قرارات إغلاق عدد 15 مركز بيطري مخالفة بمحافظات «الشرقية، والغربية، والدقهلية، والإسكندرية».

ومن جهته كشف الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن اعتماد الهيئة عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية؛ للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، ومتابعة أماكن التخزين والتوزيع ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات؛ لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الأدوية الطب البيطري اللقاحات أدوية منتهية الصلاحية مخالفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات