26 أبريل 2024 21:50 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

الزراعة: ضبط شركات تقوم ببيع خامات الأعلاف في السوق السوداء

جانب من حملة التفتيش المفاجئة
جانب من حملة التفتيش المفاجئة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم رصد بعض الشركات تقوم ببيع كميات من الصويا لمصانع الأعلاف بأسعار مرتفعة وبدون فواتير، وكذلك تم رصد مصنع أعلاف لديه خامات وصويا بدون فواتير.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والتموين لعمل حملات تفتيشية مفاجئة على مصانع ومخازن الأعلاف، وذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة وبناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذا لتوصيات اجتماعات لجنة الأعلاف التي شكلها وزير الزراعة، برئاسة مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة.

وأضافت الوزارة، خلال تفتيش مفاجئ على بعض المخازن ومصانع الأعلاف وسيارات نقل الأعلاف بمحافظة المنوفية، تبين عدم وجود مستندات، وكذلك رفع الأسعار، تعتبر مخالفة للقرار الوزاري 113 لسنه 1994 وكذلك القانون 181 لسنه 2018 الخاص بحماية المستهلك لرفع الأسعار في السوق مما يؤدي إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة، وقد تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

ومن ناحية أخرى، تم رصد ثلاثة مصانع أعلاف من أكبر الشركات العاملة في مجال التصنيع ، تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وتوفر جميع أنواع الأعلاف، وتم مفاجأة وتفتيش العديد من السيارات المحملة بالأعلاف.

وستتواصل حملات التفتيش المفاجئة من وزارتي الزراعة والتموين والجهات الرقابية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأعلاف الزراعة مصانع الأعلاف خامات الأعلاف أزمة الأعلاف بورصة السلع الأمن الغذائي البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات