8 فبراير 2023 06:56 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«منجم برازيلي» يبدأ إنتاج الليثيوم في 2023 مع تزايد الطلب

الليثيوم
الليثيوم

أعلنت شركة «Sigma Lithium»، عن تشغيل منجمًا لليثيوم في البرازيل لإنتاج المواد عالية الجودة لبطاريات السيارات الكهربائية العام المقبل، وسط نقص في المعروض عالميا مما أدى إلى ارتفاع أسعار المعدن.

وذكرت Sigma Lithium أنها ستبدأ تشغيل مشروع «Grota do Cirilo» في ولاية ميناس جيرايس هذا الشهر وتهدف إلى جعل المنتج جاهزًا للشحن بحلول نهاية أبريل.

وكشفت المجموعة المدرجة في تورنتو عن خطط لمضاعفة إنتاجها السنوي المستهدف ثلاث مرات تقريبًا إلى حوالي 100,000 طن من مكافئ كربونات الليثيوم (LCE) بحلول عام 2024.

كما أفادت سيجما أن هذا سيضعها بين أكبرأربعة منتجين عالميين، إلى جانب ألبيمارل ومقرها الولايات المتحدة، إس كيو إم التشيلي ومجموعة جانفينج الليثيوم الصينية.

ارتفعت أسعار الليثيوم عشرة أضعاف لتصل إلى 75000 دولار للطن منذ بداية عام 2021، وقد أدى ضيق السوق إلى اندفاع صانعي السيارات لتأمين الإمدادات من سلعة ضرورية، إلى جانب الكوبالت والنيكل، لإنتاج السيارات الكهربائية.

وتعد البرازيل من بين أكبر منتجي الليثيوم عالميًا، حيث احتلت المرتبة الخامسة، خلف أستراليا، وشيلي، والصين، والأرجنتين، هذا وقد بلغ إنتاج البلاد نحو 2400 طن متري في عام 2019، وتخطط حكومة البرازيل لاستثمار أكثر من 2.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030 في توسيع قدرة البلاد على إنتاج الليثيوم.

مصر 2030
انتاج الليثيوم بورصة السلع صادرات البرازيل من الليثيوم شركة «Sigma Lithium»
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات