18 أبريل 2024 12:24 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«روسال» تجدد تحذيراتها من آثار مقاطعة الألومنيوم الروسي على الصناعة الأوروبية

الألومنيوم
الألومنيوم

جددت شركة روسال الروسية تحذيرتها من الآثار السلبية لمقاطعة الدول الأوروبية للألومنيوم الروسي، باعتبار أن تلك الخطوة ستلحق ضررًا كبيرا على الصناعة الأوروبية.

وكتب رئيس الشركة التنفيذي للشركة، إيفجيني نيكيتين، لنائب رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارادكار، أن مقاطعة الدول الأوروبية لشركة الألومنيوم الروسية سيؤدي إلى آثار سلبية كبيرة على قطاع الصناعة الأوروبي.

وتعتبر شركة الألومنيوم الروسية من أكبر مصنعي المعدن خارج الصين، كما أنها تمتلك مصنع للألومينا على مصب نهر شانون في أيرلندا، وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 1.9 مليون طن من الألومينا سنويًا.

وتمثل المصفاة المملوكة لروسال في أيرلندا نحو 30% من إجمالي إنتاج الألومينا في أوروبا الغربية، إذ تعتبر الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية.

وأكدت روسال، في الخطاب الذي تم إرساله إلى المسؤول الأيرلندي، أن الشركة لم تتعرض لأي عقوبات جديدة بعد، ولكن يجب زيادة الوعي الأوروبي بمخاطر الإقدام على تلك الخطوة.

ولا تزال شركات الألومنيوم الأوروبية تضغط على بورصة لندن لحظر استقبال الألومنيوم الروسي في مستودعاتها، كما تشكل الشركات الأمريكية جماعات ضغط كبيرة لدفع البيت الأبيض نحو حظر وارداته من المعدن الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الروسي روسال الألومنيوم إنتاج الألومينوم في أوروبا بورصة لندن حظر الألومنيوم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات